سياحة و سفر

نادي الخليج مستغرباً: كيف حصل النصر على «الكفاءة المالية»؟

علي محسن قال إن النادي العاصمي لم يسدد بعض «مستحقات انتقال لاجامي»

كشف علي محسن نائب رئيس نادي الخليج عن مخاطبتهم لنادي النصر ولجنة الكفاءة المالية ولجنة الانضباط بشأن منح النادي العاصمي شهادة الكفاءة المالية دون أن يفي بالقرار الانضباطي الصادر بتاريخ 24 ديسمبر (كانون الأول) 2021 بشأن مستحقات نادي الخليج من انتقال اللاعب علي لاجامي من الفتح للنصر والمبلغ المستحق لناديه الأول.

وبيّن في تصريح لـ«الشرق الأوسط» بالقول: «خاطبنا النصر كطرف في القضية ولجنة الكفاءة بحكم أنها أعطت النصر الشهادة وكذلك لجنة الانضباط بحكم أنها من وجّهت نادي النصر بالالتزام بالقرار الصادر في هذا الشأن».

وأوضح أن المخاطبة كانت للاستفسار عن أسباب عدم تنفيذ القرار حتى الآن بعد أن مضى عليه قرابة «8» أشهر.

وحول إمكانية إيجاد حلول في هذه القضية في حال طلب النصر إعادة جدولة المبلغ المطلوب قال: «لكل حادث حديث، علاقتنا بالنصر جيدة ونحن نستفسر وننتظر الجواب لأننا نستغرب منحه الشهادة دون أن نحصل على حقوقنا».

وكان القرار الصادر عن لجنة الانضباط قد أقر مبلغ «500» ألف ريال يمثل نسبته المستحقة كمساهمة تضامنية في تدريب اللاعب المحترف علي محمد لاجامي المنتقل من نادي الفتح للنصر.

ومنحت لجنة الانضباط نادي النصر «30» يوماً بعد صدور القرار لإمكانية الاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي على أن يكتسب الصفة القطعية بعد مرور تلك الفترة دون استئناف النصر.

علي لاجامي (المركز الإعلامي بنادي النصر)

وعلى صعيد آخر، عزز فريق الخليج صفوفه بالمدافع محمد خبراني بعد صفقة انتقال حر من النادي الأهلي لمدة موسم واحد من أجل تقوية الخطوط الخلفية في صفوف الفريق العائد مجدداً إلى دوري المحترفين السعودي.

ويأتي التعاقد مع خبراني بعد أيام قليلة من التعاقد مع اللاعب النيجيري إيزوشوكو أنثوني الذي يلعب أيضاً في متوسط الدفاع لينضم الثنائي إلى الجزائري الخبير جمال بلعمري من أجل قيادة العمق الدفاعي في الفريق الطامح إلى أن يثبت أقدامه موسماً جديداً بين الكبار. وانضم خبراني إلى التدريبات سريعاً حيث يتوقع أن يستعين به المدرب البرتغالي بيدرو مانويل في المباراة الأولى بالدوري ضد الهلال المقررة يوم الخميس المقبل على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث أبدى اللاعب جاهزية كبيرة في التواجد سريعاً في التدريبات الجماعية للفريق فيما لم تتضح الصورة حول النيجيري أنثوني.

ويأمل الخليج من خبراني الشيء الكثير وإعادة مستوياته الإيجابية التي جعلته في وقت سابق ضمن خيارات مدرب المنتخب السعودي إيرفي رينارد خصوصاً بعد أن عاد للعيش قريباً من أسرته بالمنطقة الشرقية حيث أبدع من القادسية قبل أن ينتقل للأهلي قبل «3» سنوات.

كما أن الصفقة لم تكلف النادي كثيراً بكون الانتقال كان حراً والتوافق تم على أن تكون العلاقة التعاقدية لموسم واحد فقط برغبة الطرفين.

وبعد الانتهاء من صفقة اللاعب النيجيري أنثوني يبقى مسموحاً للنادي التعاقد مع لاعب أجنبي ثامن حيث باتت الجهود تتركز على التعاقد مع لاعب رأس حربة حيث إن هناك تأكيدات بغياب اللاعب الكولومبي برايان رياسكوس في عدد من الجولات الأولى في الدوري وقد لا تكون عودته قبل استئناف الدوري عقب المشاركة السعودية في نهائيات كأس العالم «2022» في قطر وهذا ما يستدعي التعاقد مع بديل بشكل عاجل من أجل سد العجز في الجانب الهجومي.

واختتم الخليج مبارياته الودية بالفوز على فريق البحرين البحريني بهدفين نظيفين حيث سجل اللاعب صالح آل عباس القادم من الفيصلي هدفاً وعزز رياض البراهيم أحد الأسماء المستمرة مع الفريق الهدف الثاني في مباراة هدف من خلالها بيدرو إلى الوقوف على جاهزية لاعبيه من كافة النواحي حيث سبقها مواجهة أكثر قوة أمام فريق الاتفاق في ختام معسكر تركيا وانتهت اتفاقية بهدف.

من جانبه أشاد حسين تركي إداري الفريق بصفقة خبراني وما سبقتها من صفقات عقدتها الإدارة مبيناً أن خبراني وأنثوني إضافة إلى عبد الله الحربي وعبد الله الشنقيطي وكذلك المخضرم جمال بلعمري وأنهم سيمثلون قوة كبيرة في الخطوط الخلفية.

ورسمت إدارة الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل مع المدرب البرتغالي بيدرو هدفها الذي يرتكز على البقاء والذي يتطلب الاهتمام بالجوانب الدفاعية للخروج بالتعادل على الأقل في المباريات أمام الفرق الكبيرة والمنافسة على البطولات وكسب المباريات أمام الفرق المنافسة في الطموح من أجل البقاء حيث يتم العمل على هذا الجانب في الفريق الشرقاوي.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page