أخبار العربية

مباحثات إماراتية ـ سودانية في مجال التعاون العسكري والدفاعي

مباحثات إماراتية ـ سودانية في مجال التعاون العسكري والدفاعي


الثلاثاء – 25 محرم 1444 هـ – 23 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15974]


محمد البواردي خلال لقائه الفريق أول الركن محمد الحسين في أبوظبي أمس (وام)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

بحث محمد البواردي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، مع الفريق أول الركن محمد الحسين، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية، التعاون القائم بين الإمارات والسودان في مختلف المجالات؛ خصوصاً فيما يتعلق بالمجال العسكري والدفاعي، والسبل الكفيلة بتطويره إلى آفاق أوسع وأرحب.
وخلال اللقاء، الذي عقد في العاصمة أبوظبي أمس، أكد الجانبان سعي البلدين المتواصل لتعزيز علاقات التعاون بينهما، وتطويرها في الجوانب كافة، خصوصاً ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين.
وجاءت المباحثات خلال زيارة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية والوفد المرافق للإمارات، حيث رحب وزير دولة الإمارات لشؤون الدفاع بهم، معرباً عن «تطور مسار العلاقات التي تجمع البلدين، في ظل اهتمام وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم هذه العلاقات وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين».
وقال البواردي في هذا الخصوص إن «علاقات الإمارات بالسودان تمثل نموذجاً للتعاون الفعال في شتى المجالات، وذلك في ظل تقارب الرؤى والمواقف تجاه قضايا المنطقة والعالم، وقد أكدت القيادة في أكثر من مناسبة وقوف الإمارات إلى جانب السودان في كل ما يحقق طموحات شعبه الشقيق في التنمية والسلام، وما يلبي تطلعاته في التنمية والازدهار».
كما استقبل الفريق الركن حمد الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، الفريق أول الركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية، و«استعرضا علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية السودان الشقيقة وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الصعد، خصوصاً ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين».
وقالت «وكالة أنباء الإمارات (وام)» إن اللقاء جاء في «إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الأشقاء، والذي يدعم التواصل بين البلدين، ويؤسس لعلاقات متطورة في مجالات التعاون العسكري».



الامارات العربية المتحدة


أخبار الإمارات




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page