منوعات

ترقب عربي لعرض أولى حلقات مسلسل «House of the Dragon»

استقبلته «بوليفارد الرياض» بعرض ضوئي تضمَّن ألف طائرة

ينتظر جمهور مسلسل «Game of thrones» بعد ساعات، عرض أولى حلقات مسلسل «House of the Dragon» المشتق من المسلسل الشهير، والذي يسرد قصة حياة عائلة آل تارغاريان، إحدى أهم العائلات التي بُنيت عليها قصة المسلسل الأصلية.

ومسلسل «Game of thrones» يعد أحد أهم المسلسلات في تاريخ الدراما العالمية، واستمر عرضه لمدة 8 مواسم كاملة، عرضت في 73 حلقة، ما بين الفترة من 2011 إلى 2019، وحقق شهرة كبرى في الوطن العربي، وتشويقاً لعرض أول مسلسلاته المشتقة.

وقامت منصة «OSN» الناقلة للعمل في الشرق الأوسط بعمل عرض مذهل خلال الساعات الماضية، مستخدمين فيها الطائرات والشاشات العملاقة في «بوليفارد الرياض»؛ حيث حلَّقت ألف طائرة خلال العرض الجوي، أضاءت سماء العاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات موسم «الغيمرز 8»، أكبر مهرجان للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم.

ومسلسل «House of the Dragon» من إنتاج استوديوهات «HBO»، وستعرض أولى حلقاته بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة، في الساعات الأولى من صباح يوم 22 أغسطس (آب) الجاري، ويتألف من 10 حلقات، وهو مبني على رواية «Fire & Blood» للكاتب جورج مارتن الذي تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث مسلسل «Game of Thrones».
https://www.youtube.com/watch?v=DotnJ7tTA34

ومن المقرر أن يلعب الممثل بادي كونسيدين، دور الملك «فيسريس تارغاريان»، ومات سميث سيؤدي دور الأمير «دايمون تارغاريان» الأخ الأصغر للملك ووريث العرش، وتلعب أوليفيا كوك دور «أليسنت هايتاور»، ابنة يد الملك، وتلعب إيما دارسي دور ابنة الملك الأولى الأميرة «راينيرا تارغاريان».

أما ستيف توسان، فيلعب دور اللورد «كورليس فيلاريون»، في حين تلعب إيف بيست دور زوجته الأميرة «راينيس تارغاريان»، بينما يؤدي فابيان فرانكل دور «سير كريستون كول»، وتؤدي سونويا ميزونو دور «ميساريا»، بينما يؤدي ريس إيفانز دور «أوتو هايتاور».

الناقد الأميركي جيمس هيبرد، أوضح في مقالة نشرها عبر موقع «Hollywood Reporter»، بعد مشاهدته للحلقة الأولى للمسلسل، ضمن مجموعة نقاد عالميين تم اختيارهم لمشاهدة هذه الحلقة، أن «الحلقة الافتتاحية للمسلسل تعد واحدة من أقوى الحلقات الافتتاحية في تاريخ المسلسلات الدرامية»؛ مشيراً إلى أن «الحلقة الأولى سيكون بها (مشهد صادم) وستلعب الموسيقى دوراً مهماً في إيصال الأحداث للمتلقي».

وذكر هيبرد في تقرير له، أن الحلقة الأولى من المسلسل المشتق يظهر عاصمة الممالك السبع «كينغز لاندينغ» مدينة نابضة بالحياة ومليئة بالسكان، على عكس ما سيحدث بها بعد 200 عام، مثلما رآها الجميع خلال أحداث المواسم الثمانية من مسلسل «Game of thrones».
http://https://twitter.com/JamesHibberd/status/1560621077470056449

أما صانع المحتوى السعودي، راكان الشايع، أحد أبرز محللي رواية «Fire & Blood» عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والذي تمت دعوته أيضاً لمشاهدة الحلقة الأولى، فقد كشف في تغريدة عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، أن «أبرز سلبيات الحلقة الأولى من مسلسل (House of the Dragon) تتخلص في تشابه أسماء الشخصيات الجديدة من عائلة آل تارغاريان، وعدم وجود شخصيات خفيفة الظل مثل تيريون لانيستر التي وُجدت في المسلسل الأصلي».
https://twitter.com/RRakanS/status/1560609757303607296

الناقد المصري محمود عبد الحكيم، المتخصص في رواية «Fire & Blood» للكاتب جورج مارتن، تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن مدى اهتمام جمهور الوطن العربي بانتظار عرض أولى حلقات المسلسل المشتق «House of the Dragon»، قائلاً: «ليس العرب وحدهم فقط المهتمين بعرض أولى حلقات مسلسل (House of the Dragon)؛ بل العالم أجمع؛ لأن المسلسل الأصلي (Game of thrones) حقق طفرة نجاح هائلة في تاريخ الدراما، وعلى أثرها أصبح الجميع متشوقاً ومتلهفاً لمشاهدة المسلسل الجديد بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 3 سنوات، منذ عرض آخر حلقات الموسم الثامن من المسلسل الأصلي».

وأضاف: «مسلسل (Game of thrones) كان له جانب كبير من الحب لدى العرب، لكونه يدور في إطار تاريخي يعيدنا لأمجادنا كعرب في الحروب القديمة التي كانت تعتمد على السيوف والخيول التي نبرع في قيادتها».

وذكر عبد الحكيم أنه «رغم وجود أكثر من مسلسل مشتق من مسلسل (Game of thrones)، فإن مسلسل (House of the Dragon) ستكون له الأولوية والاهتمام من قبل الجمهور العربي، نظراً لأنه سيركز على عائلة (هاوس تارغاريان) بشكل أساسي، وهي أكثر العائلات تشويقاً في قصة المسلسل، فلا توجد عائلة لديها كمية الأحداث والتشويق مثلها، فكل العائلات الأخرى مثل آل ستارك، وآل باراثيون، وآل لانيستر، قصصها عادية».

================================================================================================================================================================

معلومات وأرقام عن مسلسل «Game of thrones»

– عدد المواسم: 8.

– عدد الحلقات: 73 حلقة.

– سنوات العرض: من 2011 إلى 2019.

– أكثر مسلسل حصداً للجوائز، فاز بـ308 جوائز، وترشح 612 مرة.

– أكثر المسلسلات حصداً لجوائز «إيمي»، 59 جائزة.

– أكثر حلقة من مسلسل حصداً لجوائز «إيمي» (حلقة معركة النجلين، 6 جوائز).

– حطم 6 أرقام قياسية في موسوعة «غينيس».

– أكثر مسلسل من حيث عدد الشخصيات (257 ممثلاً في موسم واحد).

– أكثر المسلسلات تكلفة في التاريخ. تكلفة تصوير الحلقة الواحدة 10 ملايين دولار في المتوسط.

– عُرض المسلسل على 95 قناة في 78 دولة.

– الحلقة الأولى من الموسم الثامن شاهدها مليار مشاهد في أقل من 24 ساعة بعد عرضها الرسمي.

– صُوِّر في 8 دول، منها آيسلندا وإسبانيا وكرواتيا، والدولة الوحيدة العربية هي المغرب.

– اخترع لغتين خياليتين ليس لهما وجود، واستُخدما في المسلسل، وهما اللغة الفلارية واللغة الدوتراكية.

==============================================================================================================================

الصور والفيديو من «OSN» الناقل الحصري للمسلسل في الشرق الأوسط





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page