منوعات

مهرجان «محكى القلعة» يعيد صوت علي الحجار إلى الصدارة

مهرجان «محكى القلعة» يعيد صوت علي الحجار إلى الصدارة

أكد لـ«الشرق الأوسط» إطلاق أغنيته الجديدة «ست الودع» خلال ساعات


الجمعة – 21 محرم 1444 هـ – 19 أغسطس 2022 مـ


علي الحجار في مهرجان «محكى القلعة» (دار الأوبرا المصرية)

القاهرة: محمود الرفاعي

أعاد مهرجان «محكى القلعة» الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، صوت الفنان علي الحجار إلى الأضواء، حيث تصدر اسم الحجار قائمة الأكثر تداولاً على موقع التغريدات «تويتر»، بالتزامن مع إحيائه إحدى ليالي المهرجان مساء الخميس، الأمر الذي «أسعد» الفنان المصري، واصفاً إياه بأنه «أعظم اللحظات».
وقال الحجار، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، عقب الحفلة التي حضرها نحو 4 آلاف شخص، إن «والده قال له في إحدى الجلسات إن أعظم اللحظات التي تمر على المطرب تلك التي يتحول فيها إلى متلقٍّ وجمهور، ويصبح الجمهور هو المطرب، وهو ما تحقق في محكى القلعة»، مشيراً إلى «تفاعل الجمهور مع ما قدمه من أغنيات طوال الحفل».
وأعلن الحجار عزمه على «طرح أغنية جديدة، من كلمات الشاعر محمد العسيري، تحمل اسم (ست الودع) خلال الساعات القليلة المقبلة»، وقال إن «الأغنية باللهجة الصعيدية، ويقول مطلعها (اللي هويتها وعشقها دوم، بايته في حصيري ومنعاني، جناينها طرحت مر ودوم، وشربته لما لكيعاني، ست الودع، أرمي الودع)»، لافتاً إلى أنه «صوّر الأغنية منذ عامين خلال وجوده في محافظة الأقصر».
وأحيا الحجار، الخميس، الليلة الثانية من مهرجان «محكى القلعة»، مقدماً 21 أغنية، ضمت «تترات» بعض المسلسلات التي عُرضت في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وأشرك جمهوره معه في غناء عدد من الأغنيات، من بينها تتر مسلسل «جزيرة غمام» الذي كتب كلماته الشاعر إبراهيم عبد الستار ولحنه الموسيقار شادي مؤنس، وعُرض في رمضان الماضي.
واختتم الحفلة بأداء أغنية «اللي بنا مصر»، والتي كانت مقدمة مسلسل «بوابة الحلواني»، وقال: «منذ تسلمت أغنية (اللي بنا مصر) من الشاعر الكبير سيد حجاب، قررت أن تكون بمثابة النشيد الوطني لي، وحتى الآن قدمت ما يقرب من 10 آلاف حفلة غنائية، وكانت تلك الأغنية لقطة وداعي لجمهوري، فهي أقرب أغنياتي الوطنية لقلبي».



مصر


موسيقى




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page