مال و أعمال

السيسي يعين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي

السيسي يعين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي


الخميس – 20 محرم 1444 هـ – 18 أغسطس 2022 مـ


البنك المركزي المصري بالعاصمة القاهرة (رويترز)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، وفقاً لما ذكره التلفزيون المصري.
وترك محافظ «البنك المركزي المصري» السابق، طارق عامر منصبه، أمس الأربعاء، قبل أكثر من عام على نهاية ولايته التي كان من المقرر لها أن تكون في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023.
وأفادت الرئاسة المصرية، أمس بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي «قبِل اعتذار» عامر عن عدم الاستمرار بمنصبه، وأصدر قراراً بتعيينه «مستشاراً للرئيس».
وفي حين سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات (الأربعاء)، شهدت السندات الحكومية المصرية عمليات بيع في أسواق الدين العالمية، وانخفضت بنسب متفاوتة.
ويشغل حسن عبد الله حالياً رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشغل سابقاً العديد من المناصب منها منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في «البنك العربي الأفريقي الدولي «كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة «اتحاد المصارف العربية والفرنسية» في هونغ كونغ والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «وفاءً لمصر»، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.
كما عمل عضواً في مجلس إدارة «اتحاد المصارف العربية والفرنسية» في باريس «وعضو مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة»، «المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة»، «البنك المركزي المصري»، وشركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»، شركة تعبئة «كوكا كولا مصر»، شركة «إنديفور مصر»، والشركة «المصرية للاتصالات».
وينظم الدستور المصري تعيين رؤساء الهيئات والأجهزة المختلفة ومن بينها «المركزي»، وينص على أنهم يُعيّنون لمدة 4 سنوات بموجب قرار من رئيس البلاد بعد موافقة مجلس النواب.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page