منوعات

لإفطار صحي… تجنَّب البيض والنقانق وتناوَل عصير الكرفس والسلمون النيئ

لإفطار صحي… تجنَّب البيض والنقانق وتناوَل عصير الكرفس والسلمون النيئ


الأربعاء – 19 محرم 1444 هـ – 17 أغسطس 2022 مـ


نصح الباحثون بتناول السلمون النيئ أو الأفوكادو بدلاً من البيض في وجبة الإفطار (رويترز)

نيويورك: «الشرق الأوسط»

غالباً ما تتم الإشارة إلى وجبة الإفطار على أنها أهم وجبة في اليوم، فهي التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لاستكمال اليوم، وتؤثر على نشاط ومزاج الأشخاص بشكل كبير.
وفي هذا السياق، أشارت دراسة نقلتها صحيفة «الإندبندنت» البريطانية إلى أن البيض لا يعتبر من الخيارات الصحية في وجبة الإفطار؛ حيث نصح الباحثون بأن يُستبدل به السلمون النيئ أو الأفوكادو.
وأنشأ الباحثون التابعون لجامعة تافتس الأميركية نموذجاً ضم 8000 نوع من الأطعمة تم ترتيبها حسب فائدتها الصحية للجسم، من مقياس واحد إلى مائة.
ودرس الفريق 54 سمة غذائية لكل طعام، تم تقسيمها إلى عدة فئات، من بينها: الفيتامينات، والمعادن، والألياف، والبروتينات، والمواد المضافة، والمواد الكيميائية النباتية، والمواد المعالجة، والدهون المحددة.
وذكر الباحثون أن أي طعام يحظى على درجة تزيد على 70 في مقياسهم الذي أنشأوه هو طعام «صحي»، في حين أكدوا أنه يجب تجنب أي طعام بعلامة أقل من 30.
وسجل الشوفان 95 درجة على المقياس، بينما سجل التوت 100 درجة، وكذلك عصير الكرفس والسلمون النيئ والأفوكادو والفاصوليا الحمراء والبروكلي النيئ.
وسجل البيض المسلوق والمقلي 51 درجة فقط على المقياس، بينما سجلت الأطعمة مثل المشروبات الغازية والمربى على الخبز المحمص الأبيض والنقانق درجة واحدة فقط.
أما رقائق الذرة، فلم تحصل إلا على 19 درجة، مقابل 25 درجة للحوم، و43 للدواجن، و67 للمأكولات البحرية.



أميركا


الصحة


الأطباق




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page