مال و أعمال

مودي يغازل كشمير بفرص العمل والمشاريع التنموية

مودي يغازل كشمير بفرص العمل والمشاريع التنموية


الخميس – 13 محرم 1444 هـ – 11 أغسطس 2022 مـ


رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي (أ.ف.ب)

نيودلهي: «الشرق الأوسط»

تعمل الحكومة الهندية برئاسة ناريندرا مودي على استقطاب سكان جامو وكشمير بفرص العمل عبر التوظيف الذاتي والمشاريع الحيوية، وهي المنطقة الجغرافية التي تشهد نزاعاً بين الهند وباكستان والصين. وأعلنت الحكومة الهندية أنها عملت على تم توظيف أكثر من 29 ألف و806 أشخاص من قبل حكومة جامو وكشمير في الهند منذ عام 2019.
وتم توفير ما بلغ إجماليه 520 ألف فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف الذاتي.
وقال وزير الدولة الاتحادي الهندي للشؤون الداخلية نيتياناند راي، إن «هذه حقائق وإن حكومة جامو وكشمير نفذت التوظيف في القطاع العام اعتباراً من عام 2019 فصاعداً بإجمالي 29 ألف و806 فرص عمل».
وأوضح أن الحكومة الهندية اتخذت العديد من الإجراءات التي عززت بشكل كبير تنمية جامو وكشمير، ويجري حالياً تنفيذ 53 مشروعاً من قبل 15 وزارة في يوتا في جامو وكشمير في إطار حزمة التنمية التي أعلنها رئيس الوزراء مودي، والتي تشمل قطاعات مثل الطرق والطاقة والصحة والتعليم والسياحة والزراعة والمهارات.
وقال راي: «تم اكتمال 29 مشروعاً والمشاريع المتبقية في مرحلة متقدمة من سير العمل». وأضاف أنه تم الإخطار بمخطط القطاع المركزي الجديد بداية هذا العام للتنمية الصناعية لجامو وكشمير، فيما يتم العمل على إطلاق المشاريع المتعثرة المبرمجة، إذ تم الانتهاء من ألف و193 مشروعاً بما في ذلك خمسة مشاريع لم تكتمل لأكثر من 20 عاماً، و15 مشروعاً لأكثر من 15 عاماً و165 مشروعاً لأكثر من 10 سنوات.
وأضاف راي: «من المهم أن نلاحظ هنا أن هناك 145 خطة برعاية مركزية، بما في ذلك 19 برنامجاً رئيسياً قيد التنفيذ في جامو وكشمير».
وتابع: «تم الانتهاء من أعمال الطرق بطول 17 ألف و601 في منطقة كشمير والتي عملت على ربط أكثر من 2074 قرية ومدينة، مشيراً إلى أن منطقة كشمير بالمرتبة الثالثة على المستوى الوطني في الهند من حيث الطرق المنجزة فيها».





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page