مال و أعمال

«جي إف إتش» تربح 42 مليون دولار في النصف الأول من 2022

«جي إف إتش» تربح 42 مليون دولار في النصف الأول من 2022


الخميس – 13 محرم 1444 هـ – 11 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15962]


«جي إف إتش» المالية تتطلع للتوسع في الأنشطة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة (الشرق الأوسط)

المنامة: «الشرق الأوسط»

حققت مجموعة «جي إف إتش» المالية ربحا صافيا بقيمة 23.06 مليون دولار للربع الثاني من العام، بزيادة قدرها 10.2 في المائة مقارنة بما مقداره 20.92 مليون دولار للربع الثاني من عام 2021، مما يعكس النمو المطرد والتقدم المستمر للمجموعة. وقالت المجموعة المالية التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها إن المساهمات الرئيسية شملت الدخل المحقق من الاكتتاب في الاستثمارات العالمية للمجموعة، ونشاط الصيرفة التجارية ومنصة البنية التحتية المستدامة، وبلغت ربحية السهم خلال الربع الثاني 0.67 سنت. وبلغ إجمالي الدخل للربع الثاني من عام 2022 ما مقداره 91.95 مليون دولار بزيادة قدرها 1.5 في المائة، وبلغ صافي الربح الموحد للربع الثاني 26.03 مليون دولار بزيادة قدرها 4.9 في المائة، وبلغ إجمالي المصروفات للربع الثاني 65.92 مليون دولار بزيادة قدرها 0.2 في المائة.
وبلغ صافي الربح المحقق للمساهمين 42.18 مليون دولار للنصف الأول من عام 2022 بزيادة قدرها 13.9 في المائة، وبلغت ربحية السهم لهذه الفترة 1.22 سنت. وقال غازي الهاجري رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية: «قمنا ببناء محفظة استثماراتنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وأدرجنا أسهمنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو الإدراج الرابع للمجموعة في بورصة إقليمية، حيث تتماشى هذه الخطوة مع الجهود المبذولة لتوسيع نطاقنا الجغرافي وقاعدة المساهمين وتعزيز الرؤية بين المستثمرين العالميين والإقليميين الرئيسيين مع دخولنا مرحلة أخرى من النمو».
وأضاف «خلال هذه الفترة نجحنا أيضا في فصل أنشطة البنية التحتية والأصول العقارية للمجموعة إلى شركة إنفراكورب التي تمت رسملتها بأكثر من مليار دولار في البنية التحتية والأصول المطورة. تهدف هذه الخطوة إلى تسريع النمو والاستثمارات في أصول وبيئات البنية التحتية المستدامة في جميع أنحاء المنطقة وعلى الصعيد الدولي».
من جهته قال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: «خلال هذه الفترة، استحوذنا على حصة أغلبية في شركة (ستيودنت كوارترز لإدارة الأصول)، وهي شركة متخصصة في سكن الطلاب مقرها الولايات المتحدة، مما عزز وجودنا في قطاع العقارات في الولايات المتحدة، ودعم الصفقات الجديدة بقيمة نصف مليار دولار في قطاع سكن الطلاب خلال النصف الأول من العام وحده. كما حققت شركة الصيرفة التجارية التابعة لنا، المصرف الخليجي التجاري، أداءً جيداً خلال هذه الفترة».
وزاد «نتوقع المزيد من التقدم في هذه المجالات الرئيسية لأعمالنا. سوف يظل التوسع المستمر في أنشطتنا الاستثمارية وتدفق الصفقات والوجود العالمي على رأس أولوياتنا في الفترات القادمة».



البحرين


إقتصاد البحرين




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page