أخبار العربية

صفّارات الإنذار تدوي في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار، اليوم السبت، في مدينة تل أبيب، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء موجة العنف الأخيرة مع حركة «الجهاد الإسلامي».

وأكد الجيش في بيان مقتضب أن صفارات الإنذار دوّت في غوش دان بالقرب من تل أبيب، بينما أكد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية سماع الصفارات.

وأكدت «سرايا القدس»، الجناح المسلح لحركة «الجهاد الإسلامي»، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ في بيان صحافي.

وأوضحت في بيانها أنه «ضمن عملية وحدة الساحات سرايا القدس تقصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة».

ومنذ ظهر (الجمعة)، تؤكد إسرائيل أنها استهدفت مواقع تابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» التي قُتل 15 من مقاتليها حسب الجيش الإسرائيلي، فيما تحدثت سلطات غزة عن سقوط 15 قتيلاً بينهم فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، و125 جريحاً.

ويتوقع الجيش الإسرائيلي أن يواصل قصف قطاع غزة من الجو لمدة أسبوع، مشيراً (السبت) إلى عدم وجود أي محادثات حالياً بشأن وقف إطلاق النار مع حركة «الجهاد الإسلامي».

وقال ناطق باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش الإسرائيلي «يستعد لتواصل العملية لمدة أسبوع… ولا تجري حالياً أي مفاوضات لوقف إطلاق النار».

في المقابل، أكد عضو المكتب السياسي لحركة «الجهاد الإسلامي» محمد الهندي في بيان أن «المعركة لا زالت في بدايتها والســرايا لم تُكمل ردها (..) هناك جهات أممية ومصرية تحاول استكشاف فرص التهدئة، لكن نؤكد أن المعركة مستمرة».



اسرائيل


غزة


فلسطين


النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي


غزة




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page