سياحة و سفر

الزياني لـ«الشرق الأوسط»: تكريم قادة الوطن أثلج صدري

سعود بن نايف أشاد بما قدمه عميد المدربين للرياضة السعودية

عبر خليل الزياني عميد المدربين السعوديين عن امتنانه وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمّد بن سلمان، وكذلك الأمير سعود بن نايف ونائبه الأمير أحمد بن فهد على التكريم الذي حظي به بتسميته أحد شوارع المنطقة الشرقية باسمه؛ تقديرا لما قدمه للوطن وخصوصا في المجال الرياضي.

وقال الزياني في حديث لـ«الشرق الأوسط»: الشكر موصول أيضا للمسؤولين في أمانه الشرقية وكل من دعمني بالقول والدعاء وهذا التقدير الذي حظيت به ليس غريبا على المسؤولين في الوطن المعطاء.

وواصل الزياني في حديثه: هذا التكريم أسعدني وأثلج صدري وعائلتي وكل المحبين، وحقيقة أنا حظيت بكثير من التكريم من قادة هذا الوطن حينما كنت على رأس المسؤولية وبعد الترجل وهذا التقدير ليس بمستغرب.

وثمن الزياني اهتمام أمير الشرقية وتوجيهاته السديدة ودعمه لرياضيي المنطقة وأنديتها، مقدما شكره للأمير سعود بن نايف على تسمية أحد شوارع حي المزروعية في مدينة الدمام باسمه تقديرا لإنجازاته مع المنتخب السعودي.

وكان الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية استقبل عميد المدربين الوطنيين بديوان إمارة المنطقة، حيث أشاد بما قدمه خلال مسيرته الرياضية أثناء قيادته للمنتخب الأول وعدد من الأندية السعودية.

ونوه أمير الشرقية بما تقدمه الحكومة للرياضة والرياضيين حيث تصدرت وتقدمت على كثير من الدول في العديد من الألعاب المختلفة.

وأطلقت أمانة مدينة الدمام اسم خليل الزياني عميد المدربين الوطنيين على أحد الشوارع في مدينة الدمام وتحديداً في حي المزروعية بالقرب من كورنيش الدمام، وهو الحي الذي يقطنه الزياني.

ويعتبر إطلاق اسم الزياني على أحد شوارع مدينة الدمام كأول رياضي في السعودية يحظى بهذا التكريم، تخليداً لإنجازاته غير المسبوقة مع المنتخب السعودي بعدما نجح في قيادته لتحقيق بطولة كأس آسيا 1984 والتأهل لأولمبياد لوس أنجليس.

وتدرج الزياني في مسيرته الرياضية من لاعب في صفوف فريق الاتفاق إلى مدرب للفريق بعد اعتزاله حيث قاده لمنجز غير مسبوق وهو تحقيق لقب الدوري السعودي دون التعرض لأي هزيمة، قبل أن يكرر قيادته للاتفاق لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، وعمل الزياني كذلك كنائب لرئيس نادي الاتفاق لفترة سابقة.

كما قاد الزياني فريق القادسية وحقق معه بطولة كأس ولي العهد وتضمنت رحلته التدريبية أيضا تدريب الهلال.

ولم تقتصر خدمة الزياني في المجال الرياضي بل إنه تولى منصب قيادي في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام أحد أكبر الموانئ في منطقة الخليج قبل أن يتفرغ كليا للمجال الرياضي.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page