أخبار العربية

حكم بالحبس المنزلي على محافظ القدس الفلسطيني

حكم بالحبس المنزلي على محافظ القدس الفلسطيني


الجمعة – 8 محرم 1444 هـ – 05 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15956]


وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث أمام مقر المحافظة (وفا)

لندن – رام الله: «الشرق الأوسط»

أصدرت محكمة إسرائيلية، الخميس، قرارا بفرض الحبس المنزلي على محافظ القدس في السلطة الفلسطينية عدنان غيث، دون تحديد فترة زمنية للقرار.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، عن محامي غيث، قوله إن قرار المحكمة الإسرائيلية صدر تمهيدا لمحاكمته، وتضمن فرض كفالة مالية عالية إلى جانب فرض كفالة مالية أخرى على كفلاء المحافظ. وبحسب الوكالة عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية، اليوم جلسة محكمة لمحافظ القدس المحتجز منذ الاثنين الماضي، للنظر في لائحة اتهام من 11 بندا قدمتها النيابة الإسرائيلية بحقه، تتعلق بخرق قرار منعه من دخول الضفة الغربية.
وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر مقرب من غيث، أن «هذا الشكل من القرارات مورس عليه في بداية عام 2000، عندما فرض عليه الحبس المنزلي لمده تزيد عن عامين، وبعد ذلك تمت محاكمته بالسجن الفعلي لمدة تزيد عن عام ونصف العام».
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت غيث من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى يوم الاثنين الماضي، علما أنه سبق وتم اعتقاله 35 مرة لفترات مختلفة، منذ تسلمه لمهامه محافظا القدس في أغسطس (آب) 2018.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية اعتقال غيث وما وصفته بـ«حملة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمناضلين من أبناء مدينة القدس والإجراءات التعسفية بحقهم».



فلسطين


النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page