مال و أعمال

تطبيق لائحة الوكلاء الملاحيين بموانئ السعودية غداً

تبدأ «هيئة الموانئ» السعودية تطبيق لائحة مزاولة نشاط الوكلاء الملاحيين اعتباراً من غدٍ الجمعة، بهدف تنظيم العلاقة التعاقدية بينهم والأطراف الأخرى من خلال إيضاح الالتزامات والمسؤوليات بشكل أكثر دقة بما يحقق التميز والارتقاء ويجذب الاستثمار.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير أعمال الموانئ السعودية وحوكمتها بكفاءة وجودة عالية، وتوجهها نحو تحقيق الشفافية في التعاملات وتنظيم السوق؛ تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بتعزيز الخدمات المُقدمة من الوكلاء الملاحيين، ودعم الخطوط الملاحية، والمساهمة في دعم المصدرين والاقتصاد الوطني.

وتتضمن اللائحة تنظيم قواعد التعامل والسلوك المهني المُتبع لعدد من التعاملات ذات الصلة بنشاط الوكيل الملاحي، بالإضافة لمؤشرات أدائه، إذ يدخل في نطاق التطبيق جميع الوكلاء، وعموم أنواع السفن التي تصل الموانئ السعودية، وكل أنواع البضائع والحاويات التي يتم مناولتها فيها.

وتعمل الهيئة وفق خطة طموحة لتحفيز الصادرات والواردات وتلبية متطلبات التنمية الوطنية عبر توفير شبكة موانئ فعَّالة ومتكاملة تحقق مستهدفات وركائز الرؤية الاقتصادية الوطنية في أن تحتل موانئ السعودية مكانة رائدة دولياً.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page