منوعات

عملية «شبه مستحيلة»… نجاة رجل علق في البحر 16 ساعة (فيديو)

تمكّن رجل فرنسي يبلغ من العمر 62 عاماً من الصمود لمدة 16 ساعة في فقاعة هواء داخل زورقه الشراعي المقلوب في المحيط الأطلسي قبل أن ينقذه غواصو خفر السواحل الإسبان فيما وُصفت العملية بـ«شبه المستحيلة».

وقال خفر السواحل إن البحار أرسل إشارة استغاثة في الساعة 8:23 مساء يوم الاثنين على بعد 14 ميلاً من جزر سيسارجاس قبالة منطقة غاليسيا الشمالية الغربية بإسبانيا. تظهر بيانات التتبع أنه أبحر من العاصمة البرتغالية لشبونة صباح الأحد، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

عندما أبحرت سفينة إنقاذ تحمل خمسة غواصين، تم إرسال واحدة من ثلاث طائرات هليكوبتر للمساعدة في البحث، حيث حددت السفينة المقلوبة مع غروب الشمس. تم رفع أحد الغواصين إلى هيكل السفينة بحثاً عن علامات الحياة، واستجاب الرجل الموجود بالداخل – الذي لم يتم ذكر اسمه – عبر الطرق.

ووسط أمواج البحر الشديدة التي أعاقت محاولة الإنقاذ، أرفق خفر السواحل بالونات الطفو بهيكل السفينة لمنعها من الغرق أكثر وانتظروا حتى الصباح.

وسبح اثنان من الغواصين تحت القارب للمساعدة في تحرير البحار، الذي وجدوه يرتدي بدلة نجاة ويغرق في الماء حتى ركبتيه.

أخبر فيسنتي كوبيلو، عضو فريق العمليات الخاصة لخفر السواحل، محطة محلية أن الرجل قفز بعد ذلك في المياه المتجمدة وسبح تحت القارب للوصول إلى سطح البحر.

قال كوبيلو: «في مبادرة خاصة منه، نزل إلى الماء وسبح بمساعدة الغواصين الذين اضطروا إلى جره لأنه كان من الصعب عليه الخروج بالبدلة».

تم نقل الرجل إلى بر الأمان وأُرسل إلى المستشفى لإجراء فحوصات، وخرج بعد ذلك بوقت قصير دون مشاكل تذكر.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page