منوعات

لوحات استعراضية «طائرة» في سماء الأهرامات

رسمت طائرات مصرية وكورية جنوبية، صباح اليوم (الأربعاء)، لوحات استعراضية ملونة في سماء أهرامات الجيزة، وُصفت بأنها «مُبهرة» و«استثنائية» من قبل متابعين.

وشهد العرض، الذي نظمته وزارة الدفاع المصرية، حضور عدد من الوزراء والمسؤولين من بينهم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والفريق محمد عباس قائد القوات الجوية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وعدد من قادة القوات المسلحة، وقيادات وزارة السياحة والآثار، الذين شاهدوا العرض بمنطقة الأهرامات.

وقدمت الطائرات أشكالاً ورسومات متنوعة، من بينها دوائر على هيئة «قلب»، وخطوطاً ملونة مستقيمة، ومثلثة، حظيت بإعجاب الكثير من المصريين الذين شاهدوا العروض من شرفات منازلهم القريبة من منطقة أهرامات الجيزة؛ حيث التقطوا لها صوراً ونشروها عبر حساباتهم على مواقع التواصل.

ووصف وزير السياحة والآثار المصري، العرض الجوي (Pyramids Air Show 2022) بـ«الرائع»، موجهاً الشكر للقوات المسلحة، والقوات الجوية المصرية والقوات الجوية الكورية الجنوبية، على تنظيم هذا العرض الجوي، واختيارها لمنطقة أهرامات الجيزة.

واعتبر وزير السياحة والآثار، هذا العرض الجوي، «ترويجاً كبيراً للسياحة المصرية بوجه عام ولمنطقة الأهرامات بشكل خاص»، مشيراً إلى أنه جارٍ التنسيق مع القوات الجوية المصرية لتنظيم فعاليات أخرى مثل القفز بالمظلات أو عروض جوية فوق سماء مصر بمختلف المناطق السياحية.

وقدمت طائرات فريق «النسور السوداء» الكوري الجنوبي (Black Eagles) وطائرات فريق «النجوم الفضية» المصري (Silver Stars) وفريق طائرات الهيل جازيل المصري (حورس) عروضاً جوية «مبهرة»، بحسب وصف بيان وزارة السياحة والآثار المصرية، في بيان لها اليوم. بالإضافة إلى تقديم عناصر من قوات المظلات المصرية عدداً من العروض أثناء فعاليات المهرجان؛ حيث حمل المظليون علم مصر خلال هبوطهم إلى منطقة الأهرامات، كما شاركت الموسيقى العسكرية المصرية بعدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة.

ويعد فريق «النسور السوداء» الذي يتبع سلاح الجو الكوري الجنوبي، من أشهر الفرق الجوية في العالم، إذ سبق له المشاركة في عروض جوية دولية متنوعة، وفاز بجائزتين في المعرض الملكي لسلاح الجو الإنجليزي في مطار فرايفورد، في شهر يوليو (تموز) الماضي، بعد تقديمه عروضاً مبهرة، بحسب متابعين.

كما شارك فريق «النجوم الفضية» التابع للقوات الجوية المصرية في فعاليات محلية ودولية عدة، من بينها «معرض أثينا الدولي للطيران» في عام 2017، الذي استضافته قاعدة تاناجرا الجوية شمال غرب العاصمة اليونانية أثينا، وشاركت كذلك في الاحتفالية الخاصة بتخريج دفعات في الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة بقاعدة محمد نجيب العسكرية الجديدة، بالإضافة إلى مشاركتها في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس (آب) 2015، وعروض وطنية أخرى.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page