منوعات

تعرّف على أفضل الهواتف القابلة للطي في 2022

كانت معظم الهواتف عبارة عن هواتف قابلة للطي، وكان من الرائع حقًا فتحها. في الواقع، كانت الهواتف القابلة للطي رمزًا للموضة منذ البداية. ومع عودة عامل الشكل نرى الكثير من الخيارات في السوق.

وحتى ظهور الأجهزة ذات الشاشات الكاملة التي تعمل باللمس لم يكن من الممكن أن يتسبب في توقفها عن العمل. ومع ظهور الهواتف الذكية القابلة للطي، هناك هواتف ذكية مثيرة للاهتمام للغاية مع عامل شكل الوجه في أسواق عام 2022. لذلك، دعونا نلقي نظرة على أفضل الهواتف القابلة للطي التي يمكنك شراؤها في عام 2022. علما ان معظم الهواتف المدرجة في القائمة تستهدف شريحة الميزانية المنخفضة، ولكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر تميزًا وجاهزًا للمستقبل، فهناك زوجان من الهواتف القابلة للطي ايضا، وذلك حسبما نشر موقع «gizmochina» التكنولوجي.

نوكيا 2720 ف فليب

Nokia العلامة التجارية التي كانت ذات يوم ملك سوق الهواتف. في العام الماضي، أعلنت الشركة عن هاتف Nokia 2720 Flip من الجيل الرابع، والذي يستهدف عشاق الهواتف الجوالة الذين لا يريدون تفويت فرصة الحصول على شبكة 4G عالية السرعة. لذلك فهو يأتي مع خدمات شائعة مثل Facebook و Whatsapp ويمكنه حتى الوصول إلى تطبيقات Google مثل الخرائط و YouTube.

يأتي الهاتف بشاشة خارجية مقاس 1.3 بوصة للوقت والتاريخ والإشعارات، بينما يتميز بشاشة QVGA أكبر بقليل مقاس 2.8 بوصة للمحتوى الرئيسي. يأتي أيضًا مع 11 ساعة من وقت التحدث، كل ذلك بفضل بطاريته القابلة للإزالة 1500 مللي أمبير. ونظرًا لاتصال 4G، يلاحظ أنه يمكن أيضًا استخدام الهاتف كنقطة اتصال 4G لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.

كما يوفر «Nokia 2720 V Flip» المزيج الصحيح من اتصال 4G وعامل شكل الوجه، ما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف قابل للطي مناسب بميزانية محدودة.

الكاتيل GO Flip V

وهو يأتي مع اتصال LTE. ويبدو الهاتف مشابهًا جدًا للهواتف ذات الميزانية المحدودة في السوق ويتميز بشاشة خارجية صغيرة وشاشة ملونة أكبر مقاس 2.8 بوصة بالداخل. وكما هو متوقع فالشاشة ليست شاشة تعمل باللمس، ولكن يجب أن تقوم لوحة المفاتيح بعمل جيد لكتابة رسائل البريد أو الرسائل القصيرة.

ومثل Nokia 2720 ، يعد GO Flip V جيدًا للمهام الأساسية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل. وقد لوحظ أن الهاتف مزود باتصال GPS و Wi-Fi و Bluetooth، لكن سيناريو حالة استخدام خيارات الاتصال الحديثة هذه سيكون محدودًا.

ومع ذلك، إذا كنت تريد هاتفًا أساسيًا أو جهازًا ثانويًا، فيمكن أن يكون Alcatel GO Flip V خيارًا جيدًا بأقل من 150 دولارًا.

موتورولا رازر 5 جي

يحتفظ الهاتف بتصميم الوجه الأيقوني للأيام الخوالي ولكنه يجلب ذكاء الهاتف الذكي 2022. إذ يأتي بشاشة خارجية كبيرة مقاس 2.8 بوصة نسبيًا إلى جانب شاشة داخلية قابلة للطي مقاس 6 بوصات تحوله إلى هاتف ذكي عادي 2022.

وبينما يبلغ عمر الهاتف أكثر من عام، إلا أنه يأتي بمعالج Qualcomm SM7250 Snapdragon 765G لائق جدًا مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 غيغابايت. كما يحتوي على جميع الميزات المهمة للهاتف الذكي الجديد، بما في ذلك الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميغابكسل ومستشعر بصمات الأصابع. وأن عمر البطارية ليس أفضل ميزة، حيث ان سعة 2800 مللي أمبير مع 15 واط ليست قريبة من السعات التي نراها في الهواتف الذكية هذه الأيام. ومع ذلك، غالبًا ما يتوفر الهاتف بتخفيضات جيدة وسيكون بديلاً أرخص من Galaxy Z Flip الذي نتحدث عنه في القسم التالي.

غالكسي Z فليب 3

يأتي الهاتف بعدد من الألوان الجذابة وشاشة داخلية كبيرة مقاس 6.7 بوصة وشاشة خارجية مقاس 1.9 بوصة، ما يوفر عامل شكل غير مكشوف قريب جدًا من الهواتف الذكية الحالية. لكن هناك المزيد. كما أنه لديه واحد من أفضل المعالجات لعام 2021، Snapdragon 888 بسعة تصل إلى 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرات خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، وبصمة إصبع مثبتة على الجانب، وبطارية مناسبة بقوة 3300 مللي أمبير في الساعة مع 15 واط، وأخيراً شهادة IPX8.

إذا كانت ميزانيتك تزيد على 1000 دولار، فلا تنظر إلى أبعد من هذا الهاتف في عامل الشكل هذا.

كيوسيرا DuraXV إكستريم

يعد Kyocera اسمًا شائعًا بين عشاق الهواتف القوية، ولكن قد لا يعرف الكثير أن الشركة لديها هاتف متين في السوق. ونظرًا لتصميمها الذي يركز على المتانة يمكنك إلقاءه على الأرض أو غسله بالصابون أو القيام بكل ما تريد به وسيظل يعمل.

وتشير الشركة إلى أن الهاتف معتمد للمواصفات العسكرية 810G، لذا يمكنه العمل بين -4 إلى 104 درجة فهرنهايت ومقاوم للماء والغبار والحرارة والصدمات.

من الخارج يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 1 بوصة بينما في الداخل تحصل على شاشة مقاس 2.6 بوصة 320 × 240 بكسل.

ويلاحظ أن هذا الطراز يتميز بأربعة أزرار أجهزة قابلة للبرمجة مخصصة على هيكله. يتم تشغيله بإصدار خفيف من Android ولا يتميز إلا بالتطبيقات الأساسية مثل المراسلة والبريد الإلكتروني. تستمر بطاريته حوالى 8 ساعات، وهذا ليس كثيرًا بالطبع.

ونظرًا لعامل الشكل المتين، فإن الهاتف أغلى من خيارات Nokia و Alcatel التي ذكرناها أعلاه. ولكن إذا كنت تريد هاتفًا قابلًا للطي يمكنه العمل في أي مكان، فإن Kyocera DuraXV هو أفضل رهان.

Nokia 8110 Banana

Nokia 8110 ليس هاتفًا قابلا للطي تمامًا، ولكنه يتميز بعامل شكل فريد تقريبًا مثل الهواتف الموجودة في القائمة أعلاه. علاوة على ذلك، مع وجود KaiOS على متن الطائرة واتصال 4G، فهو أكثر ذكاءً من معظم الهواتف القابلة للطي في هذه القائمة.

يشغل تطبيقات مثل YouTube و Outlook و Gmail وخرائط Google وحتى بحث Google؟ لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف ذي شكل فريد، فإنه يستحق التفكير.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page