منوعات

مصر تنظم عروضاً جوية «مبهرة» فوق الأهرامات

تقدمها طائرات الجيش المصري بالتعاون مع فريق كوري

تشهد سماء الجيزة (غرب القاهرة) غداً (الأربعاء) استعراضات جوية بعنوان «Pyramids Air Show» تقدمها طائرات الجيش المصري، بالتعاون مع فريق الألعاب الجوية الكوري الجنوبي «النسور السوداء».

ووصل الفريق الكوري الجنوبي، إلى إحدى القواعد الجوية المصرية، صباح أمس؛ لمشاركة نظيره من القوات الجوية المصرية في تنفيذ عرض جوي فوق سفح الأهرامات.

ويشارك فريق «النسور السوداء» الكوري، (Black Eagles) بعدد من الطائرات التي ستنفذ عروضاً متميزة بالتزامن مع تقديم فريق «النجوم الفضية المصري» (Silver Stars)، وفريق طائرات الهيل جازيل المصري «حورس» عروضاً جوية مبهرة، بحسب وصف المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، الذي أضاف في بيان له، أن «عناصر من قوات المظلات المصرية ستنفذ أيضاً عدداً من العروض أثناء فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة الموسيقات العسكرية المصرية بعدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة».

مشيراً إلى أن «هذه العروض تأتي تأكيداً على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية».
https://web.facebook.com/EgyArmySpox/videos/2217470521754051

جدير بالذكر، أن فريق «النسور السوداء» الذي يتبع سلاح الجو الكوري الجنوبي، ويعد أحد أشهر الفرق الجوية في العالم، سبق له المشاركة في عروض جوية دولية متنوعة، وفاز بجائزتين في المعرض الملكي لسلاح الجو الإنجليزي في مطار فرايفورد، في شهر يوليو (تموز) الماضي، بعد تقديمه عروضاً مبهرة، بحسب متابعين.

كما شارك فريق «النجوم الفضية» التابع للقوات الجوية المصرية في فعاليات محلية ودولية عدة، من بينها «معرض أثينا الدولي للطيران» في عام 2017، الذي استضافته قاعدة تاناجرا الجوية شمال غربي العاصمة اليونانية أثينا، وشاركت كذلك في الاحتفالية الخاصة بتخريج دفعات في الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة بقاعدة محمد نجيب العسكرية الجديدة، بالإضافة إلى مشاركتها في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس (آب) 2015، وعروض وطنية أخرى.

وفي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، شهدت منطقة أهرامات الجيزة فعاليات مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات في دورته الرابعة، تحت شعار «اقفز كأنك فرعون» بمشاركة 220 قافزاً أجنبياً محترفاً حول العالم، بجانب 136 مصرياً من أجل تنشيط السياحة في مصر، وخصوصاً في منطقة الأهرامات.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page