مال و أعمال

«السيادي السعودي» يلتزم مع «ركيزة» العماني ضخ 299 مليون دولار

«السيادي السعودي» يلتزم مع «ركيزة» العماني ضخ 299 مليون دولار


الأربعاء – 6 محرم 1444 هـ – 03 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15954]


الاستثمارات العامة السعودي يضخ 299 مليون دولار مع صندوق ركيزة العماني المهتم بالبنى التحتية (الشرق الأوسط)

مسقط: «الشرق الأوسط»

أعلن الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية «ركيزة» الذي يدار بالشراكة بين الشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة إكويتيكس عن حصوله على التزام رأسمالي بقيمة 299 مليون دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي. وصندوق «ركيزة» هو صندوق للأسهم الخاصة، ومستثمر في مشاريع البنية الأساسية، حيث يستهدف الاستثمار في السعودية وسلطنة عمان، مُركّزًا على قطاعات الطاقة المتجددة، والكهرباء والمياه، والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية، والاتصالات، والنقل، والخدمات اللوجستية.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية منير المنيري «شراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة ، الذي يعد أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، تأتي في سياق تشارك رؤى السلطنة والمملكة فيما يتعلق بدعم تخصيص المرافق والبنى الأساسية، والذي يشكل عاملاً أساسياً لنجاح استراتيجية الاستثمار في ركيزة فيما يتعلق بتعزيز نمو سوق رأس المال، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والخصخصة، كما نفخر في صندوق ركيزة بشراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي ستعمل على تعزيز وتعظيم القيمة الاستراتيجية لأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة».
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لإكويتيكس، هيو كروسلي أن الحصول على الالتزام الرأسمالي من صندوق الاستثمارات العامة، يستكمل الشراكة مع أبرز المؤسسات الاستثمارية عالميا لتحقيق التزام الأوسع من أجل تحقيق رؤية الشراكة.
واستطرد «نحن مستمرون في استثماراتنا وتطويرنا لمشاريع البنية الأساسية، كما يُعد هذا الاستثمار إضافةً وتطوراً كبيراً في تاريخ صندوق ركيزة، ونتطلع إلى مزيد من النمو في المنطقة».



السعودية


الاقتصاد السعودي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page