سياحة و سفر

الأخضر الشاب ينشد نهائي كأس العرب عبر بوابة فلسطين

الأخضر الشاب ينشد نهائي كأس العرب عبر بوابة فلسطين


الثلاثاء – 5 محرم 1444 هـ – 02 أغسطس 2022 مـ


يتطلع المنتخب السعودي لبلوغ نهائي كأس العرب حينما يواجه فلسطين (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

يتطلع المنتخب السعودي للشباب لبلوغ نهائي بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022 المقامة في مدينة أبها، وذلك حينما يلاقي نظيره منتخب فلسطين في دور نصف النهائي مساء غد الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.
وفي المباراة الثانية لدور نصف النهائي يلتقي منتخب مصر نظيره الجزائر على ذات الملعب، على أن يلتقي الفائزان في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل التي ستقام عند السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.
وتأهل المنتخب السعودي متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث فاز على منتخب موريتانيا 2-0 ثم حقق فوزاً أمام منتخب العراق بنتيجة 4-1.
وفي الدور ربع النهائي، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره اليمني بدون أهداف، قبل أن يحسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 3-1 بركلات الترجيح.
في المقابل، تأهل المنتخب الفلسطيني بين أفضل ثوانٍ حيث حل وصيفاً في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، من فوز على منتخب السودان 5-3 ثم خسارة من منتخب المغرب 0-1.
وفي دور الثمانية، تعادل منتخب فلسطين مع منتخب الأردن 1-1 قبل أن يتأهل بالفوز 5-4 بركلات الترجيح.
أما المنتخب المصري فقد حسم صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز 1-0 أمام منتخب عمان ثم بهدفين دون رد أمام منتخب الصومال، وفي دور الثمانية فاز على منتخب المغرب بنتيجة 2-1.
في المقابل، تأهل المنتخب الجزائري متصدراً لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين أمام منتخب لبنان 2-1 ومنتخب ليبيا 3-1، ثم فاز على المنتخب التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page