مال و أعمال

الأسهم السعودية تواصل الحصد النقطي

واصلت السوق المالية الرئيسية للأسهم في السعودية تألقها في حصد المكاسب النقطية على المستوى الأسبوعي واليومي، حيث اختتمت تعاملات المؤشر العام، أمس، على ارتفاع بنسبة 1.2 في المائة مغلقاً عند 12339 نقطة بصعود 140 نقطة، مسجلاً أعلى إغلاق منذ شهر ونصف، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.6 مليار ريال (2.02 مليار دولار).
ويمثل أداء السوق الرئيسية السعودية، استمرار صعود لخامس جلسة على التوالي حصد خلالها على 465 نقطة، في وقت كان ينتظر أن تؤدي عملية رفع الفائدة للبنوك المركزية في المنطقة، من بينها المركزي السعودي، على إثر زيادة الفيدرالي الأميركي، إلى تقلص رغبة المتعاملين في الدفع بمزيد من السيولة في السوق المالية.
وساهمت قطاعات الطاقة والمصارف والبتروكيماويات في دفع المؤشر العام، لا سيما سهم «أرامكو السعودية» المرتفع بنسبة واحد في المائة، كما بالنسبة ذاتها صعد سهما «مصرف الراجحي» وسهم «سابك»، وهي شركات ذات تأثير مباشر على حركة المؤشر العام للسوق هبوطاً أو صعوداً.
من جانب آخر، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) تعاملاته، أمس، مرتفعاً 110.77 نقاط ليقفل عند مستوى 21502.33 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 56.6 مليون ريال، حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 680 ألف سهم تقاسمتها 2353 صفقة.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page