مال و أعمال

«المالية» الألمانية تطالب بوقف إنتاج الكهرباء بالغاز

«المالية» الألمانية تطالب بوقف إنتاج الكهرباء بالغاز


الاثنين – 4 محرم 1444 هـ – 01 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15952]


تسعى ألمانيا لعدم حدوث أزمة في الكهرباء على غرار الغاز (أ.ب)

برلين: «الشرق الأوسط»

طالب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز. وفي تصريحات لصحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس الأحد، قال زعيم الحزب «الديمقراطي الحر»: «يجب أن نعمل على منع حدوث أزمة كهرباء إضافة إلى أزمة الغاز».
وأضاف النائب الثاني للمستشار الألماني أولاف شولتس: «ولهذا السبب ينبغي عدم المضي قدماً في إنتاج الكهرباء بالشكل الذي يحدث به الآن».
وفي إشارة إلى وزير الاقتصاد روبرت هابيك، قال ليندنر إن «روبرت هابيك لديه التفويض القانوني ليمنع ذلك». واختتم ليندنر حديثه قائلاً إن هناك «الكثير من الأمور التي تدعو إلى عدم إغلاق محطات الطاقة النووية الآمنة والصديقة للمناخ؛ بل تدعو إلى تمديد استخدامها إلى 2024 إذا لزم الأمر».
في الأثناء، ذكر هانز بيتر فولسيفر، رئيس اتحاد للصناعة يشمل الصناعات التحويلية والهندسة المدنية وتجارة السيارات، أن قطاع الحرف الماهرة يعاني من ارتفاع الأسعار ونقص في المواد والتضخم.
وقال -وفق وكالة الأنباء الألمانية- إن «الشركات والأعمال المتخصصة في الحرف الماهرة، تعاني حالة من عدم الاستقرار بشكل كبير، بسبب الوضع كله؛ لا سيما بسبب نقص المواد والزيادة الباهظة في الأسعار، والزيادات الهائلة في أسعار الطاقة والتضخم».
وأضاف أنه قبل شهرين، ذكر حوالي نصف الشركات في القطاع أن تكاليف الطاقة لديها تضاعفت على الأقل؛ مشيراً إلى أن التكاليف زادت أكثر منذ ذلك الحين.
وتابع بأنه من الصعب على هؤلاء في القطاع حساب تكاليفهم؛ مشيراً إلى أن التكاليف المرتفعة التي تواجهها الشركات، لا يمكن ببساطة نقلها إلى العملاء، لا سيما في القطاع العام.
وأضاف أن هذا يعني أن الشركات تتكبد خسائر في الطلبات التي تفي بها، وهو وضع غير مستدام على المدى الطويل. ويتم تأجيل أو إرجاء الطلبات لشركات الهندسة المدنية بسبب نقص الإمدادات لمواد مثل الصلب والبيتومين.



Economy




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page