منوعات

3 أطعمة مرطبة للجسم أثناء الحر

قالت أخصائية التغذية لورا ليجوس اننا خلال أشهر الصيف نتعرق من الماء والعناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تجعلنا نشعر بالتعب والركود. فيما قال مؤسس «The Sassy Dietitian» إن هناك أطعمة يمكن أن نأكلها ترطب أجسامنا وتجعلنا نشعر بالبرودة في نفس الوقت، وذلك حسبما نشر موقع «بزنس إنسايدر» العلمي المتخصص.

شرب الكثير من الماء

تبين الخبيرة أنه بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء، فإن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالإلكتروليتات يمكن أن يساعد في تبريد الجسم وتنشيطه في الحرارة. إذ يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالمياه في الحفاظ على رطوبتك.

ووفقًا لليجوس، فإن الماء هو أهم طريقة للبقاء باردًا عندما يكون الجو حارًا. وإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء بشكل طبيعي مثل البطيخ والخيار، يمكن أن يجدد الجسم.

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بشرب كوب واحد من الماء سعة 8 أوقيات كل 15-20 دقيقة عند القيام بنشاط بدني في يوم حار؛ وهو ما يعادل حوالى 1 لتر كل ساعة.

الإلكتروليتات تحافظ على عمل جسمك بشكل صحيح

تشرح ليجوس أن الإلكتروليتات مهمة للاستهلاك في يوم حار لأنها تساعد في الحفاظ على وظائف الجسم الأساسية مثل التنفس وحركة العضلات والهضم. مضيفة «أن الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم هي ثلاثة من أهم الإلكتروليتات التي يجب تناولها يوميًا».

يمكن أن تساعدك توابل الأطعمة الخفيفة بملح البحر في الحصول على ما يكفي من الصوديوم في نظامك الغذائي اليومي. يعتبر ملح البحر أقل معالجة من ملح الطعام ويحتوي على معادن أثرية، وفقًا لجمعية القلب الأميركية؛ التي توصي الأشخاص بعدم تجاوز 2300 ملغم (أو حوالى 1 ملعقة صغيرة) من الملح يوميًا. كما يُنصح باستخدام حوالى 1/3 ملعقة صغيرة (1500 ملغم) لتناول الصوديوم يوميًا، وفقًا لما ذكرت «medical News Today».

وتبين ليجوس أن الموز مصدر كبير للبوتاسيوم، والخضروات ذات الأوراق الداكنة غنية بالمغنيسيوم. وأن معظم الفواكه والخضروات تحتوي على إلكتروليتات كافية لاحتياجاتك اليومية. قائلة «إنها كلما كانت طازجة زادت كمية عناصرها الغذائية».

وفي هذا الاطار، يشتمل المدخول اليومي الموصى به من الإلكتروليتات على 4.700 ملغم (أقل بقليل من 1 ملعقة صغيرة) من البوتاسيوم، و420 ملغم من المغنيسيوم للرجال، و 320 ملغم من المغنيسيوم للنساء.

يمكن أن تمنحك مساحيق الإلكتروليت، مثل «Liquid IV و Redmond Re-Lyte» ترطيبًا إضافيًا وفقًا لليجوس. التي تؤكد أن «الكربوهيدرات يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تقوم بالكثير من النشاط البدني، لأنها تساعد في جذب الإلكتروليتات إلى خلاياك». لذلك هي توصي بـ30 غرامًا من الكربوهيدرات في الساعة أو أكثر اعتمادًا على مقدار التمرين.

السلطات والعصائر لا تتطلب الطهي ويمكن أن تحافظ على برودة المنزل

توضح ليجوس أن السلطات والعصائر تعمل كبدائل للخبز أو للقلي في الداخل، ما قد يؤدي إلى تسخين مطبخك. فإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من البروتين في سلطتك، فإنها توصي باستخدام مقلاة هوائية أو شواء بالخارج حيث يمكن تشتيت الحرارة.

وبالنسبة لعصائرها، تقول إنها تستخدم مجموعة متنوعة من الفواكه والزبادي اليوناني أو مسحوق البروتين والأطعمة الغنية بالدهون مثل زبدة الفول السوداني أو الأفوكادو. تعتبر العصائر طريقة رائعة للحصول على الماء والكهارل في اليوم دون الحاجة إلى الطهي، حسب قولها.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page