مال و أعمال

وزير التجارة السعودي يحل مجلس «غرفة نجران» لتجاوزه صلاحياته

وزير التجارة السعودي يحل مجلس «غرفة نجران» لتجاوزه صلاحياته


الأحد – 3 محرم 1444 هـ – 31 يوليو 2022 مـ


وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

قرر وزير التجارة السعودي، الدكتور ماجد القصبي، اليوم (الأحد)، إسقاط عضوية اثنين من أعضاء مجلس إدارة «غرفة نجران»، وحل جميع المجلس للدورة الحالية (1442 – 1446هـ)؛ نظراً لثبوت تجاوزه المجلس حدود صلاحياته، مما أدى لتعطيل أعمال الغرفة وعجزها عن أداء مهماتها.
ووجَّه الوزير في القرار الذي جاء بناءً على الصلاحيات المخولة له، بموجب نظام الغرف التجارية ولائحته التنفيذية، الجمعية العمومية لغرفة نجران، إلى إجراء انتخابات مبكرة لتشكيل مجلس إدارة جديد، وفتح باب الترشح اعتباراً من 23 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
يأتي هذا القرار كثاني قرار وزاري بحل مجلس إدارة غرفة تجارية منذ سريان نظام الغرف التجارية الجديد، الذي يهدف لرفع كفاءة أداء الغرف، من خلال قياس الأداء والتقييم المستمر.
كان الدكتور القصبي، قد قرر في 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك للدورة الحالية 1440 – 1444هـ، بعد ثبوت تجاوزه حدود صلاحياته وتعطيل أداء عمل الغرفة، وعجزها عن أداء مهامها نتيجة خلافات الأعضاء.
وأكدت وزارة التجارة أن الغرف التجارية أُنشئت لتخدم قطاع الأعمال بكل مكوناته من منشآت صغيرة ومتوسطة وكبيرة، بما يليق بتطلعات رجال وسيدات ورواد الأعمال، مبينةً أن هذه الغرف هي منشآت غير ربحية، على عاتقها أدوار كبرى لخدمة مستفيديها.



السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page