مال و أعمال

تعاون مشترك بين «البواني» السعودية و«ميتيلنيوس» اليونانية في الصناعة والطاقة

تعاون مشترك بين «البواني» السعودية و«ميتيلنيوس» اليونانية في الصناعة والطاقة

يهدف لدراسة الفرص المشتركة


الأحد – 3 محرم 1444 هـ – 31 يوليو 2022 مـ


جانب من مراسم توقيع الاتفاقية بحضور عدد من الوزراء (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة «البواني» السعودية توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «ميتيلنيوس» الرائدة عالمياً في مجال الصناعة والطاقة، وذلك بهدف دراسة الفرص المشتركة في البلدين.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، والمهندس عبد الله السياحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى حضور نائب وزير الخارجية اليونانية للشؤون الاقتصادية.
وجاء هذا التوقيع ضمن سلسلة اتفاقيات اقتصادية بين السعودية واليونان خلال الزيارة الرسمية للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، اليونان.
وأعرب المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لـ«البواني»، عن سعادته واستعداد المجموعة لدراسة فرص التعاون المشترك داخل السعودية و«ميتيلنيوس» في عدة مجالات تشمل توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية ومشاريع الغاز والهيدروجين ونزع الكربون ومشاريع التعدين (الألومينا والألمنيوم) ومشاريع الطاقة المتجددة والحلول المستدامة لها وتطوير التخزين ومشاريع معالجة مياه الصرف الصحي وتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية «البواني» لمواكبة «رؤية 2030» في الاستثمار بمجالات الطاقة المختلفة على أن يعقبها توقيع اتفاقيات مفصلة لكل مجال عمل على حدة.



السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي


رؤية 2030




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page