مال و أعمال

نمو الاقتصاد السعودي 11.8 % في الربع الثاني

نما الناتج المحلي السعودي الإجمالي بالأسعار الثابتة على أساس سنوي 11.8 في المائة، خلال الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً للهيئة العامة للإحصاء، وبيانات حكومية رسمية تقديرية.

وحقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، ارتفاعاً بنسبة (11.8 في المائة) خلال الربع الثاني من عام 2022م، مقارنةً بما كان عليه خلال الفترة من العام السابق 2021م، وذلك وفقاً لتقرير الهيئة العامة للإحصاء، اليوم، للتقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي والحسابات القومية للربع الثاني من عام 2022م.

وأفاد بأن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية حقق خلال الربع الثاني 2022م نمواً إيجابياً بنسبة (23.1 في المائة) مقارنةً بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق 2021م، كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية ارتفاعاً بنسبة (5.4 في المائة) مقارنةً بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق.

وأوضح التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدَّل موسمياً حقق خلال الربع الثاني من عام 2022م ارتفاعاً بلغت نسبته (1.8 في المائة) مقارنةً بما كان عليه في الربع الأول 2022م.

يُذكر أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافة، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدة، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page