أخبار العربية

«الإطار التنسيقي» يدعو أنصاره للتظاهر «للدفاع عن شرعية الدولة»

دعا «الإطار التنسيقي الشيعي» الموالي لإيران في العراق، اليوم (السبت)، أنصاره إلى الخروج في مظاهرات للدفاع عن الدولة وشرعيتها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال «الإطار التنسيقي»، في بيان صحافي اليوم، «نتابع بقلق بالغ الأحداث المؤسفة التي تشهدها بغداد خلال هذه الأيام، خصوصاً التجاوز على المؤسسات الدستورية واقتحام البرلمان، والتهديد بمهاجمة السلطة القضائية، ومهاجمة المقرات الرسمية والأجهزة الأمنية».

وأضاف: «إننا إذ نوصي بضبط النفس وأقصى درجات الصبر والاستعداد، فإننا ندعو جماهير الشعب العراقي المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية إلى التظاهر السلمي دفاعاً عن الدولة وشرعيتها ومؤسساتها، في مقدمتها السلطة القضائية والتشريعية، والوقوف بوجه هذا التجاوز الخطير، والخروج عن القانون والأعراف والشريعة».

وحمل البيان «الجهات السياسية التي تقف خلف هذا التصعيد والتجاوز على الدولة ومؤسساتها كامل المسؤولية عما قد يتعرض له السلم الأهلي نتيجة هذه الأفعال المخالفة للقانون».

وحذر من أن «الدولة وشرعيتها ومؤسساتها الدستورية والسلم الأهلي خط أحمر على جميع العراقيين الاستعداد للدفاع عنه بكل الصور السلمية الممكنة».

وكان متظاهرون من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دخلوا اليوم المنطقة الخضراء، واقتحموا باحات البرلمان العراقي للتنديد بالفساد وبترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page