منوعات

إيلون ماسك يردّ على «تويتر» بإقامة دعوى مضادة

 أقام إيلون ماسك دعوى مضادة على شركة «تويتر»، الجمعة، مصعداً معركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته وقف عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار.

ولم تتوافر الوثيقة المؤلفة من 164 صفحة على الرغم من أنه بموجب قواعد المحكمة يمكن نشر نسخة منقحة للجمهور قريباً، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت قاضية في ولاية ديلاوير الأميركية قالت إن المحاكمة ستبدأ في 17 أكتوبر (تشرين الأول) وتستمر خمسة أيام للنظر في محاولة «تويتر» لإلزام إيلون ماسك بإتمام الصفقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» ورئيس شركة «سبيس إكس» إنه انسحب من الصفقة في الثامن من يوليو (تموز) وأنحى باللائمة على شركة «تويتر» لخرق اتفاق الاندماج من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1552194590773354496

وأقامت «تويتر» دعوى قضائية بعد أيام واصفة ادعاءات الحسابات المزيفة بأنها تشتيت للانتباه وقالت إن ماسك ملزم بعقد الاندماج لإغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد. وارتفعت أسهم الشركة 1.4 في المائة في التعاملات الصباحية (الجمعة) إلى 41.45 دولار.

وأحالت كاثلين ماكورميك قاضية محكمة ديلاوير القضية بشكل سريع إلى المحاكمة الأسبوع الماضي، قائلة إنها تريد الحد من الضرر المحتمل على «تويتر» الناجم عن الغموض بشأن الصفقة.

وأنحت «تويتر» باللوم في تراجع الإيرادات والتسبب في فوضى داخل الشركة على تلك المعركة القضائية.

ووافق الجانبان بشكل أساسي على إجراء محاكمة في 17 أكتوبر (تشرين الأول)، ولكنهما مختلفان بشأن حدود ما يتم الكشف عنه أو إمكان الحصول على الوثائق الداخلية والأدلة الأخرى.

واتهم ماسك «تويتر» هذا الأسبوع بالتلكؤ في الاستجابة لطلباته لكشف بيانات، واتهمته «تويتر» في المقابل بالسعي للحصول على مقدار كبير من البيانات التي لا علاقة لها بالمسألة الرئيسية في القضية وهي ما إذا كان ماسك قد انتهك عقد الصفقة.

 





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page