منوعات

خبراء: هذه علامات افتقار الجسم إلى المغنيسيوم

من الممكن الإصابة بنقص أو قصور في المغنيسيوم. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أعراض غير مريحة أو منهكة. وهذه بعض العلامات المؤكدة على نقص المغنيسيوم وفقا للخبراء، وذلك حسبما نشر موقع «eat this not that» الطبي المتخصص.

1- الإعياء
يقول الخبراء ان التعب هو أحد العلامات الأولى والأكثر شيوعًا لنقص المغنيسيوم. لأن الدور الرئيسي للمغنيسيوم هو تحويل الطعام إلى طاقة، فإذا كان جسمك لا يحتوي على إمدادات كافية، فقد تجد نفسك تشعر بالتعب المزمن.

2- فقدان الشهية
وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، يعد فقدان الشهية علامة مبكرة شائعة لنقص المغنيسيوم. قد تعاني أيضًا من الغثيان أو القيء.

3- ضغط دم مرتفع
المغنيسيوم يرخي الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم. فإذا كان ضغط دمك مرتفعًا جدًا، فقد يكون نقص المغنيسيوم مسؤولاً. لذلك تحذر «Mayo Clinic» (مايو كلينك) من أن المستويات المنخفضة المزمنة من المغنيسيوم قد تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

4- الضعف
عندما يعاني الشخص من نقص في المغنيسيوم تنخفض مستويات البوتاسيوم داخل خلايا عضلاته؛ وهي حالة تسمى «نقص بوتاسيوم الدم». يمكن أن يسبب هذا ضعف العضلات المعروف أيضًا باسم «الوهن العضلي».

5- تشنجات عضلية
أحد الأدوار الأساسية للمغنيسيوم هو مساعدة العضلات على الاسترخاء بعد الانقباض؛ لذلك قد يسبب نقص المغنيسيوم تقلصات عضلية. ويساعد المغنيسيوم أيضًا في انتقال الأعصاب، ويمكن أن يتطور النقص إلى التنميل والوخز والنوبات، كما تقول المعاهد الوطنية للصحة.

ما هو مقدار المغنيسيوم الكافي للجسم؟
وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، يجب أن يحصل الرجال البالغون على 400 ملغم من المغنيسيوم والنساء على 310 ملغرامات يوميًا. وان كبار السن يجب أن يحصلوا على المزيد. ومن الجيد مراجعة طبيبك إذا كنت تشك في أنك تعاني من نقص المغنيسيوم، وفق ما تقول الدكتورة كاثرين زيراتسكي؛ التي تؤكد أن «المكسرات والبذور والحبوب الكاملة والفول والخضروات الورقية والحليب واللبن والأطعمة المدعمة مصادر جيدة. إذ تحتوي أونصة واحدة من اللوز على 20 % من المغنيسيوم الذي يحتاجه الشخص البالغ يوميًا. حتى الماء (الحنفية أو المعدنية أو المعبأة) يمكن أن يوفر المغنيسيوم».





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page