أخبار العربية

المستجدات الإقليمية والدولية بين شكري ونظيره اليوناني

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس (الأربعاء)، اتصالاً هاتفياً من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والتشاور المستمر حول القضايا محل الاهتمام المشترك. وفق ما أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، الذي أضاف أن «الاتصال تناول عدداً من ملفات التعاون الثنائي وسبل دفعه في ظل التحديات الدولية الراهنة على الكثير من الأصعدة».
وأضاف حافظ أن «الوزيرين تشاورا حول مجمل أوضاع المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والأزمات المتعددة التي يشهدها العالم، وسبل التعاون المشترك للحد من الآثار الناجمة عنها ومواجهة التحديات ذات الصلة».
وكان الوزير شكري قد تلقى مساء أول من أمس (الثلاثاء)، اتصالاً هاتفياً من رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورجيه برانديه، وذلك في إطار التشاور حول مختلف الموضوعات محل الاهتمام المشترك. وحسب بيان لـ«الخارجية المصرية» فقد تناول «الاتصال التعاون المتميز القائم بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو ما تجلّى في مشاركة وزير الخارجية المصري في الاجتماع السنوي الأخير في مدينة دافوس السويسرية، مايو (أيار) الماضي، والذي تضمن في شقٌّ منه برنامجاً خاصاً حول الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل». وأشار متحدث «الخارجية المصرية» إلى إعراب وزير الخارجية المصري في هذا السياق عن «التقدير لدعم المنتدى الاقتصادي العالمي للرئاسة المصرية لمؤتمر (كوب 27)، وحرصه على نجاح المؤتمر، وخروجه بالنتائج المنشودة التي تصب في صالح تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة».





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page