مال و أعمال

انخفاض حاد للعجز التجاري الأميركي

انخفاض حاد للعجز التجاري الأميركي


الخميس – 29 ذو الحجة 1443 هـ – 28 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15948]


تراجع العجز التجاري الأميركي في السلع بشكل حاد في يونيو (أ.ف.ب)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

تراجع العجز التجاري الأميركي في السلع بشكل حاد في يونيو (حزيران) وسط زيادة في الصادرات، وهو ما قد يهدئ من المخاوف المتعلقة باحتمال أن يكون الاقتصاد قد انكمش مرة أخرى في الربع الثاني.
وقالت وزارة التجارة الأميركية يوم الأربعاء إن العجز في تجارة السلع هبط 5.6 بالمائة إلى 98.2 مليار دولار الشهر الماضي. وارتفعت صادرات السلع 4.4 مليار دولار إلى 181.5 مليار دولار، وانخفضت واردات السلع 1.5 مليار دولار إلى 279.7 مليار دولار. ومن المرجح أن تساعد المساهمة المتوقعة لتراجع العجز التجاري في الناتج المحلي الإجمالي في تعويض الهبوط المتوقع في المخزونات.
ويُعتقد أن تباطؤ إنفاق المستهلكين في الربع الأخير أدى إلى إثناء الشركات عن الحفاظ على نفس الوتيرة القوية من مراكمة المخزونات كما في الربع الأول. وقلصت التجارة نمو الناتج المحلي الإجمالي لسبعة فصول متتالية.
كما ذكرت وزارة التجارة أن مخزونات الجملة ارتفعت 1.9 بالمائة في يونيو، بينما زادت مخزونات التجزئة اثنين بالمائة. لكن في المقابل، هبطت عقود شراء المساكن القائمة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يونيو، إذ استمر تزايد فوائد القروض العقارية وارتفاع أسعار المنازل في الحد من القدرة الشرائية للمشترين الذين يدخلون السوق للمرة الأولى.
وقالت الرابطة الوطنية للسماسرة العقاريين اليوم الأربعاء إن مؤشرها لمبيعات المساكن القائمة، على أساس العقود الموقعة، تراجع 8.6 بالمائة إلى 91.0 نقطة الشهر الماضي. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاضا قدره 1.5 بالمائة في تلك العقود، التي تصبح مبيعات بعد شهرين. وعلى أساس سنوي هوت عقود شراء المساكن القائمة 20.0 بالمائة في يونيو.



أميركا


الإقتصاد الأميركي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page