سياحة و سفر

ترقب لـ«جدول المحترفين»… ولا مواجهات جماهيرية في توقيت واحد

ترقب لـ«جدول المحترفين»… ولا مواجهات جماهيرية في توقيت واحد


الخميس – 29 ذو الحجة 1443 هـ – 28 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15948]


جدول المحترفين الجديد سيأخذ في الاعتبار عدم إقامة المواجهات الجماهيرية في توقيت واحد (تصوير: عبد العزيز النومان)

الرياض: «الشرق الأوسط»

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن لجنة المسابقات التابعة لرابطة دوري المحترفين ستعلن عن جدول الدوري السعودي خلال الساعات المقبلة، وستتخلل المنافسات 5 توقفات طوال الموسم الكروي.
وبحسب المصادر، فإن الشركة الأميركية المعنية أتمت تنظيم الجدول وتبقى لمسات لجنة المسابقات الخاصة بالتوقفات ومراعاة مشاركات الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا وغيرها، وكذلك مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 في قطر.
وستقام الجولات التي تسبق كأس العالم أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، مع مراعاة عدم إقامة مباريات الديربي والكلاسيكو في يوم واحد، وكذلك المباريات القوية، بحيث لا تقام في توقيت موحد لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعتها.
وتبدأ فترة التوقف الأولى بعد الجولة الخامسة في النصف الثاني من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، فيما ستكون فترة التوقف الثانية بعد انتهاء الجولة التاسعة، حيث تبدأ في 17 أكتوبر (تشرين الأول) وتستمر إلى كأس العالم الذي ينطلق في 21 نوفمبر (تشرين الثاني).
فيما ستكون فترة التوقف الثالثة خلال الأيام العشرة الأخيرة من يناير (كانون الثاني)، بسبب كأس السوبر السعودي، أما فترة التوقف الرابعة فتكون أواخر مارس (آذار) المقبل، فيما الخامسة فتكون بسبب توقف المنافسات في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان وإجازة العيد، الموافقة لشهر أبريل (نيسان) المقبل.
يذكر أن لجنة المسابقات التابعة لرابطة دوري المحترفين لا علاقة لها بجدول دوري الأولى.
ويترقب الشارع الرياضي الفريق الذي سيدشن مشوار الأهلي في منافسات «دوري يلو» الموسم المقبل، علماً بأن الأخضر سيكون في المستوى الأول من بين أربعة مستويات، وعلى الأرجح لن تخرج مواجهته الأولى عن (العربي أو الرياض أو القيصومة) كونها من ضمن فرق المستوى الرابع.
يذكر أن الدوري السعودي للمحترفين بات وجهة جاذبة ورئيسية للاعبين المحترفين في مختلف الخطوط وعلى الأخص خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع اهتمام مضاعف من الفرق السعودية بضم العناصر الهجومية التي تسهم في صناعة وتسجيل الأهداف، من أجل الاستعداد بأفضل شكل ممكن لمنافسات الموسم الجديد من المسابقة، الذي سينطلق يوم 25 أغسطس (آب) المقبل.
كما سيطرت انتقالات حراس المرمى على الميركاتو الصيفي بشكل واضح حتى الآن، بوجود 11 حارساً جديداً خلال الموسم الجديد على مستوى التعاقدات الجديدة، في مقدمتهم الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس النصر، والمغربي منير محمدي حارس الوحدة، والبرازيلي سانتوس حارس التعاون، وزادت أيضاً انتقالات لاعبي الهجوم بقوة في الآونة الأخيرة، لتصل إلى 13 صفقة أبرمتها فرق دوري المحترفين للاعبي الثلث الهجومي الأخير هذا الصيف.
وكان للنجوم اللاتينيين النصيب الأكبر من تعاقدات الأندية السعودية هجومياً هذا الصيف، بانتقال 4 لاعبين جدد بواقع ثنائي كولومبي ولاعب أرجنتيني ولاعب برازيلي. كذلك انتقل ثلاثي جديد من أوروبا بواقع لاعب من فرنسا ولاعب من لوكسمبورغ وآخر من رومانيا، وانتقل لاعبان من قارة أفريقيا ورباعي سعودي.



السعودية


الدوري السعودي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page