مال و أعمال

«غازبروم» الروسية: «نورد ستريم 1» يحتاج 5 توربينات

أعلنت شركة «غازبروم» الروسية التي تحتكر تصدير الغاز الطبيعي الروسي أن خط أنابيب الغاز «نورد ستريم 1» يحتاج إلى 5 توربينات صالحة للعمل في محطة ضغط بورتوفايا لكي يعمل بكامل طاقته.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة فيتالي ماركيلوف في تصريحات تلفزيونية، إن «المحطة تحتاج إلى توربين إضافي ليكون احتياطيا لمواجهة أي طوارئ».

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن نائب رئيس «غازبروم» القول إن «محطة بورتوفايا بها توربين واحد يعمل، في حين تحتاج التوربينات الأخرى إلى عمليات الصيانة المقررة أو إصلاحات. وتتم عمليات الإصلاح في أماكن تصنيع هذه التوربينات وليس في محطة الضغط، في حين تتولى شركة سيمنس إنيرجي الألمانية أعمالي الصيانة».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1552353625581797376

وكانت «غازبروم» تتوقع تسلم توربين بعد إصلاحه في كندا خلال مايو (أيار) الماضي، لكن سيمنس فشلت في تسليمها التوربين حتى الآن، بحسب ماركيلوف.

وانخفضت تدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» صباح اليوم (الأربعاء).

وبحسب البيانات الأولية لنقطة الاتصال في مدينة لوبمين الألمانية، بلغت التدفقات هناك 17 مليون كيلوواط/ساعة بين الساعة 8 و9 صباحا بعد أن بلغت التدفقات بين الساعة 6 و7 صباحا أكثر من 27 مليون كيلوواط/ساعة.

من المرجح أن يستمر التدفق في الانخفاض. وبحسب الموقع الإلكتروني لـ«نورد ستريم 1»، فإنه من المقرر أن يتدفق 14 مليون كيلوواط/ساعة على مدار اليوم.

وكانت شركة «غازبروم» الروسية أعلنت قبل يومين أنها ستقلص استخدام السعة المتاحة في «نورد ستريم 1» من 40 بالمائة إلى 20 بالمائة.

وتعزو روسيا الخفض منذ يونيو (حزيران) الماضي إلى مشكلات تقنية لها علاقة بالعقوبات التي فرضها عليها الغرب بعد هجومها على أوكرانيا. وترى الحكومة الألمانية أن روسيا تتذرع بذلك لأغراض سياسية.





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page