مال و أعمال

أكبر حملة سعودية لتوظيف «مساعد طيار»

أكبر حملة سعودية لتوظيف «مساعد طيار»

بدء اختبارات قبول ألف متقدم لـ«طياري المستقبل»


الأربعاء – 28 ذو الحجة 1443 هـ – 27 يوليو 2022 مـ


جانب من الاختبارات النهائية للقبول في برنامج «طياري المستقبل»

الرياض: «الشرق الأوسط»

في إطار أكبر حملة توظيف من نوعها في السعودية في مجال قيادة الطيران، كشف «طيران ناس» الناقل الجوي السعودي الاقتصادي في الشرق الأوسط، عن تقدم أكثر من ألف متقدم ومتقدمة لبرنامج «طياري المستقبل» المخصص لتخريج السعوديين والسعوديات للعمل بوظيفة مساعد طيار، وأجروا الاختبار النهائي للقبول اليوم (الأربعاء) بالرياض.
وأعلن «طيران ناس» مؤخرًا فتح باب التقديم في برنامج «طياري المستقبل» لتخريج 100 مساعد طيار وذلك بعد تحقيقه نسبة توطين بلغت 100 في المائة لوظيفة مساعدي الطيارين.
وجاء فتح باب التقديم في البرنامج بالتزامن مع رفع الشركة لطلبياتها من الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، وهي طلبيات ينتظر أن تولّد آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، لتلبية متطلبات الطواقم والترحيل والصيانة والخدمات الأرضية وغيرها.
وشدد «طيران ناس»، الذي تأسس في العام 2007، على ضرورة أن يكون لدى المتقدمين والمتقدمات ساعات طيران تصل إلى 240 ساعة كحد أدني، منها 25 للطائرات متعددة المحرك، و215 للطائرات ذات المحرك الواحد، وأن يكونوا حاملين لرخصة الطيران المدني كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين على أن تشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحظة الجوية، أو رخصة طيران صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) مع اعتمادها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.
وبحسب بيان صادر اليوم، يطمح البرنامج إلى تخريج قرابة 200 طيار حتى الآن، إلى زيادة أعداد الخريجين خلال السنوات المقبلة.



السعودية


السعودية


طيران


الاقتصاد السعودي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page