منوعات

دراسة تحذر من شرب القهوة قبل التسوق

دراسة تحذر من شرب القهوة قبل التسوق


الأربعاء – 28 ذو الحجة 1443 هـ – 27 يوليو 2022 مـ


الكافيين يزيد من اليقظة والإدراك لمزايا بعض المنتجات (أ.ف.ب)

نيويورك: «الشرق الأوسط»

حذرت دراسة جديدة من شرب القهوة قبل التسوق، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى شراء المزيد من الأشياء وزيادة الإنفاق.
ووفقاً لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد أجريت الدراسة بواسطة باحثين من جامعة جنوب فلوريدا، وجامعة فيادرينا الأوروبية، وجامعة ولاية لويزيانا وكليتي سكيما ونيوما للأعمال بفرنسا.
وفحص الفريق 300 متسوق في متاجر مختلفة، حصل نصفهم على قهوة مجانية تحتوي على الكمية المعتادة من الكافيين، في حين حصل النصف الآخر على قهوة منزوعة الكافيين أو ماء، قبل بدء التسوق.
ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة التسويق، أن أولئك الذين تناولوا القهوة التي تحتوي على الكافيين «أنفقوا أموالاً أكثر بكثير واشتروا عدداً أكبر من المنتجات» مقارنة بأولئك الذين شربوا الماء أو القهوة الخالية من الكافيين.
ووجدت الدراسة أن الكافيين يؤثر أيضاً على نوعية المشتريات التي يميل إليها المستهلكون، حيث إنه يزيد من الرغبة في شراء الرفاهيات مثل الشموع المعطرة والعطور وأدوات الديكور ومستحضرات التجميل.
وأشار فريق الدراسة إلى أن السبب في ذلك التأثير قد يرجع إلى أن الكافيين يزيد من اليقظة والإدراك لمزايا بعض المنتجات التي قد لا يلتفت إليها الأشخاص في الكثير من الأحيان.
وحذرت الدراسة المستهلكين من هذه العواقب السلبية لشرب القهوة قبل التسوق، ونصحتهم بتجنب هذا الأمر للتحكم في إنفاقهم، وتجنب عمليات الشراء غير الضرورية والمندفعة.



العالم


القهوة




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page