أخبار العربية

أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت ينددون بتشكيل «المجلس الأعلى»

أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت ينددون بتشكيل «المجلس الأعلى»


الأربعاء – 28 ذو الحجة 1443 هـ – 27 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15947]

بيروت: «الشرق الأوسط»

ندد أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بإدراج القانون الرامي إلى تشكيل المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء على جدول الجلسة النيابية، خلال تحرك باتجاه مجلس النواب بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية، ورفعوا شعارات داعمة للبندين 25 و40، المتعلقين بالمحافظة على أهراءات القمح وتحويلها إلى معلم سياحيّ.
وتحت شعار «الشاهد الصامت»، توجه أهالي الضحايا إلى أعضاء مجلس النواب ورئيسه، بالقول: «انتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء هو بدعة ولعبة من ألاعيبهم الشيطانية للهروب من التحقيق العدلي، وبالتالي المجلس العدلي، ولمنع محاكمتهم في أي جريمة ليكونوا الشرفاء النزيهين».
وأضافوا: «نرفض وبشدة هذه المحكمة السياسية الصورية والوهمية التي يحاولون من خلالها التنصل وبالإجماع من أي مسؤولية تقع عليهم، وتحت غطاء الدستور كما يقال الذي هم أسياده وهم من وضعوه». وسأل أهالي الضحايا: «كيف لمجرم أن يحاسب نفسه؟ وكيف لقاض أن يقاضي نفسه وكيف لنا أن نثق بعدالة محكمة لم تعمل يوماً في تاريخنا؟».
وطالبوا بالاعتراف بصلاحية القضاء العدلي لمحاكمة الوزراء في جريمة انفجار مرفأ بيروت، وقالوا: «نحن نضغط لإقرار القانون لحماية أهراءات مرفأ بيروت، وما حصل في 4 أغسطس (آب) جريمة مائة في المائة بحقّ اللبنانيين جميعاً».



لبنان


لبنان أخبار




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page