منوعات

للموافقة على صفقة ماسك… «تويتر» تخطط لتصويت للمساهمين في سبتمبر

تخطط شركة «تويتر» لتصويت للمساهمين للموافقة على استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي، رغم محاولات ملياردير التكنولوجيا التراجع عن الصفقة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن المقرر أن تعقد «تويتر» اجتماعاً خاصاً في 13 سبتمبر (أيلول) سيُطلب فيه من المساهمين التصويت على اقتراح لاعتماد خطة الاندماج، وفقاً للوثائق المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

كان ماسك قد أعلن عن عرض لشراء «تويتر» مقابل حوالي 44 مليار دولار في أبريل (نيسان). وبعد بعض الرفض الأولي من «تويتر»، توصل مجلس إدارة الشركة إلى اتفاق استحواذ مع رئيس «تسلا».

ومع ذلك، أعلن ماسك تعليق الصفقة بعد بضعة أسابيع فقط، قبل أن يتراجع عنها بالكامل في أوائل يوليو (تموز)، ملقياً باللوم على «تويتر» لتزويده ببيانات غير كافية عن الحسابات الوهمية.

وتقاضي «تويتر» ماسك لإجباره على إتمام عملية الاستحواذ بالسعر المتفق عليه البالغ 54.20 دولار للسهم الواحد. ويرى العديد من المساهمين أن هذه صفقة جذابة. وأغلق سهم «تويتر» عند 39.34 دولار أمس (الثلاثاء).

ويمتلك ماسك بالفعل حصة في «تويتر» تزيد قليلاً على 9 في المائة، التي اشتراها من خلال سوق الأسهم قبل الإعلان عن الاستحواذ من جانبه.



أميركا


أخبار أميركا


الإعلام المجتمعي


تسلا


تويتر




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page