منوعات

7 مناطق سعودية تشهد أمطاراً رعدية حتى السبت

7 مناطق سعودية تشهد أمطاراً رعدية حتى السبت


الثلاثاء – 27 ذو الحجة 1443 هـ – 26 يوليو 2022 مـ


تشهد العاصمة الرياض فرصة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة (واس)

الرياض: محمد المطيري

توقّع «المركز السعودي للأرصاد» أن تشهد 7 مناطق سعودية أمطاراً رعدية بدءاً من اليوم (الثلاثاء) حتى السبت القادم، وأوضح المركز في تقريره عن حالة الطقس أن تلك الأمطار قد يصاحبها جريان السيول وتساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة، وكذلك أتربة مثارة ستتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية.
وأشار تقرير المركز إلى أن مناطق جازان ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة، قد تشهد أمطاراً رعدية من متوسطة إلى غزيرة خلال الفترة من اليوم (الثلاثاء) حتى السبت القادم.
كما ستشهد الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، فرصة لهطول أمطار متوسطة وقد تصل إلى غزيرة، بدءاً من غد (الأربعاء) حتى يوم السبت المقبل، ولفت التقرير إلى أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرصة هطول الأمطار على تلك المناطق حتى منتصف الأسبوع القادم.
وعلى مستوى درجات الحرارة، سجلت محافظة الأحساء شرق السعودية أعلى درجة حرارة لهذا اليوم بواقع 46 درجة مئوية، فيما سجلت مدينتا أبها والباحة جنوب السعودية أدنى درجة حرارة بواقع 17 درجة مئوية.
من جانبه، قال خبير الطقس والمناخ الدكتور عبد الله المسند، أن الحالة المطرية الصيفية مستمرة، ومتوقع أن تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، ونجران، والباحة، ومكة المكرمة، وقد تمتد نحو جنوب وغربي منطقة الرياض، مضيفاً أن الفترة الحالية ستشهد استمرار زيادة ساعات الليل بمعدل دقيقة واحدة تقريباً وبشكل يومي، حيث سيتقدم الغروب ويتأخر الفجر والشروق؛ حتى الوصول لذروة طول وقت الليل وقصر وقت النهار.



السعودية


السعودية




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page