أخبار العربية

الحوثيون يعززون حصار قرية «خبزة» في محافظة البيضاء

الحوثيون يعززون حصار قرية «خبزة» في محافظة البيضاء


الثلاثاء – 27 ذو الحجة 1443 هـ – 26 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15946]

عدن – «الشرق الأوسط»

أفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء اليمنية (جنوب شرقي صنعاء)، بأن الميليشيات الحوثية عززت، الاثنين، من حصارها لقرية خبزة التابعة لمديرية القريشية، القريبة من مدينة رداع، رغم الاتفاق القبلي الذي قضى قبل يومين بإنهاء الحصار.
وكانت الميليشيات الحوثية بدأت حصار القرية قبل نحو أسبوعين، قبل أن تقوم الأسبوع الماضي بالهجوم عليها بمختلف أنواع الأسلحة، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، إلى جانب إحداث دمار كبير في المنازل والأملاك، قبل أن يتوسط زعماء قبليون لإنهاء الهجوم مقابل تسليم خمسة من زعماء القرية إلى سلطة الميليشيات على سبيل «الرهائن».
ولقي الهجوم الحوثي على القرية التي سبق أن واجهت الميليشيات منذ 2015، تنديداً حقوقياً واسعاً، خصوصاً أنه جاء في ظل الهدنة الإنسانية المرعية من جانب الأمم المتحدة. ومنعت الميليشيات الحوثية خلال الحصار، دخول الطعام إلى القرية البالغ عدد سكانها زهاء 2000 نسمة، كما منعت إسعاف الجرحى، بحسب تقارير منظمات حقوقية وثقت انتهاكات الميليشيات.
وعبرت مصادر قبلية لـ«الشرق الأوسط» عن مخاوفها من عودة الهجوم الحوثي على القرية، في ظل التعزيزات التي دفعت بها الميليشيات إلى محيطها، محذرة من إمكانية تخطيط الجماعة لارتكاب أعمال إبادة بحق السكان الذين يرفضون الوجود الانقلابي في مناطقهم.



اليمن


اخبار اليمن




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page