أخبار العربية

وزير الدفاع اليمني يبعث برسائل تطمين من جبهات القتال

وزير الدفاع اليمني يبعث برسائل تطمين من جبهات القتال


الثلاثاء – 27 ذو الحجة 1443 هـ – 26 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15946]

الرياض – عبد الهادي حبتور

بعثت الزيارات التي قام بها وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي، أخيراً لمواقع عسكرية كان يصعب زيارتها، رسالة على تفعيل أجهزة ومؤسسات الدولة بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وتعزيزاً لفرص إنهاء الانقلاب الحوثي.
ويرى بعض المراقبين أن هذه الزيارات التي شملت جبهات أبين، والضالع، ثم تعز والساحل الغربي، وصولاً إلى مضيق باب المندب الاستراتيجي، تحمل رسائل طمأنة للشعب اليمني، وفي الوقت نفسه تحذيراً وردعاً لميليشيات الحوثي الانقلابية.
وقال وزير الدفاع اليمني خلال زيارته الوحدات القتالية في الساحل الغربي، إن مشروع الدولة اليمنية هو أمن واستقرار البلد. وأضاف: «مشروعنا جميعاً هو مواجهة الحوثي، ليس بيننا عداوة، ما شاهدناه من الأبطال الموجودين في الجبال والسهول وكل مكان يطمئننا ويطمئن الشعب اليمني بتوحيد الصف وبأن اللحمة الوطنية مكتملة».
كما كشف العميد عبده مجلي المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، أن الزيارة كانت متميزة وناجحة بكل المقاييس، على حد تعبيره. وأوضح لـ«الشرق الأوسط»، أن «الغرض منها تفقد درجة الاستعداد والجاهزية القتالية في كل الوحدات، وتدقيق الخطط، خصوصاً للمرحلة الثانية للعام التدريبي 2022».
وتابع مجلي بالقول: «كذلك هدف الزيارات الوقوف على تمركز وأماكن الوحدات القتالية والعمل على التئام وحدات القوات المسلحة تمهيداً للهيكلة، خصوصاً بعد تشكيل اللجنة العسكرية لإعادة ترتيب القوات المسلحة في كل المناطق العسكرية وتلمس احتياجات المقاتلين في خطوط التماس».



اليمن


اخبار اليمن




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page