منوعات

هيئة الأزياء تنظّم معرض «100 براند سعودي» في نيويورك

هيئة الأزياء تنظّم معرض «100 براند سعودي» في نيويورك


الاثنين – 26 ذو الحجة 1443 هـ – 25 يوليو 2022 مـ


نيويورك: «الشرق الأوسط»

أعلنت هيئة الأزياء عن تنظيم «معرض 100 براند سعودي» في مبنى 23 آيرون في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك الأميركية خلال الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 7 أغسطس (آب)، بمشاركة 100 مصمم ومصممة سعوديين يعرضون خلاله مجموعة إبداعية من تصاميمهم التي تتنوع ما بين الملابس والإكسسوارات.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك: «معرض 100 براند سعودي يأتي كأول معرض دولي يعرض المواهب السعودية الإبداعية المتنوعة، وتصاميمهم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية. وقد وقع اختيارنا على مدينة نيويورك كأول وجهة كونها مركزاً للإبداع يحتفي بالثقافات المختلفة حول العالم».
وينقسم المعرض إلى ثمان فئات مختلفة تشمل؛ الملابس الجاهزة، والأزياء المفاهيمية والفاخرة، والديمي كوتور، وأزياء العرائس، وحقائب اليد، والمجوهرات والملابس المحافظة حيث عمل 100 مصمم موهوب اختيروا من بين ما يقارب 1500 مصمم، على تصميم قطع تعكس التراث والثقافة السعودية في المعرض الذي يستقبل زوّاره من الاثنين إلى الأربعاء من الساعة 11 صباحاً إلى 7 مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 11 صباحاً إلى 8 مساءً، بينما يفتح أبوابه يوم الأحد من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 6 مساءً في مبنى 23 آيرون.
ويأتي المعرض الذي أقيم سابقاً في الرياض أواخر العام الماضي، كأحد مخرجات برنامج «100 براند سعودي» الذي أطلقته هيئة الأزياء مسبقاً ويمتد عاماً كاملاً؛ لدعم وتطوير 100 علامة تجارية سعودية للأزياء لتنمية أسواقها المحلية والدولية بالتدريب والتوجيه والاستشارات، ويهدف البرنامج إلى إرشاد المصممين السعوديين وخلق الفرصة لعرض أعمالهم، وتلقي نصائح من خبراء الأزياء في جميع أنحاء العالم عبر جلسات الإرشاد الفردي، وورش عمل تثقيفية حول موضوعات تشمل التصميم والابتكار والتسويق واستراتيجية المبيعات.



السعودية


السعودية




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page