منوعات

جوني ديب وآمبر هيرد يعودان للمحاكم مجدداً

جوني ديب وآمبر هيرد يعودان للمحاكم مجدداً


السبت – 24 ذو الحجة 1443 هـ – 23 يوليو 2022 مـ


أمبر هيرد وجوني ديب (أ.ب)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

قدّم النجم جوني ديب طلباً بالاستئناف بعد يوم واحد من قيام شريكته السابق النجمة الأميركية آمبر هيرد برفع دعوى باستئناف ضد تغريمها 10 ملايين دولار في دعوى التشهير التي حُكم فيها لصالح ديب.
وورد في المستندات التي تم تقديمها أمس الجمعة في مقاطعة فيرفاكس، بولاية فيرجينيا الأميركية، ما يلي: «المدعي والمدعى عليه في الدعوى المضادة جون ديب، بواسطة محام، يستأنف بموجب هذا أمام محكمة الاستئناف في فرجينيا ضد جميع الأحكام المناوئة ومن حكم المحكمة النهائي من هذه المحكمة الدائرة في 24 يونيو (حزيران) 2022»، حسبما أفادت صحيفة «الغادريان» البريطانية.
ويوم الخميس، قدم فريق هيرد القانوني إشعاراً يدعي أن الأخطاء التي ارتكبت أثناء المحاكمة حالت دون إعادة «حكم عادل ومنصف».
ويأتي استئناف الحكم، بعد أيام من رفض محكمة أميركية للطعن الذي قدمه محامو آمبر هيرد ضد الحكم الصادر لصالح ديب، وطلبوا خلالها إسقاط مبلغ الغرامة، بحجة أن الحكم لم يكن مدعوماً بالأدلة، وأن أحد المحلفين ربما لم يتم فحصه بشكل صحيح من قبل المحكمة للسماح له بالعضوية في هيئة المحلفين.
وقال متحدث باسم هيرد: «نعتقد أن المحكمة ارتكبت أخطاء حالت دون إصدار حكم عادل ومنصف يتفق مع التعديل الأول للدستور الأميركي. لذلك نحن نستأنف الحكم. بينما ندرك أن ملف اليوم سيشعل الجدل عبر (تويتر)، وهناك خطوات نحتاج إلى اتخاذها لضمان الإنصاف والعدالة».
وكان ديب قد رفع دعوى قضائية ضد شريكته السابقة آمبر هيرد بسبب مقال كتبته عام 2018 لصحيفة «واشنطن بوست» حول تجربتها كناجية من العنف الأسري، والتي قال محاموه إنها اتهمته زوراً بأنه مسيء، رغم أن اسمه لم يذكر مطلقاً في المقال.
وإثر مداولات استمرت ستة أسابيع، خلص أعضاء هيئة المحلفين في الأول من يونيو (حزيران) إلى أن الزوجين السابقين تبادلا التشهير. لكنهم حكموا بتعويض قدره 10 ملايين دولار لصالح ديب، فيما لم تتخط قيمة التعويض الممنوح لآمبر هيرد مليوني دولار.



أميركا


منوعات




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page