أخبار العربية

إحالة سعودي للنيابة العامة إثر نقله صحافياً أميركياً ليس مسلماً إلى مكة

إحالة سعودي للنيابة العامة إثر نقله صحافياً أميركياً ليس مسلماً إلى مكة


السبت – 24 ذو الحجة 1443 هـ – 23 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15943]


مكة المكرمة: «الشرق الأوسط»

أوقف الأمن السعودي أمس (الجمعة)، مواطناً سعودياً وأحالته إلى النيابة العامة لقيامه بنقل وتسهيل دخول أحد الصحافيين (غير المسلمين) ويحمل الجنسية الأميركية إلى العاصمة المقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المواطن المتواطئ بنقل وتسهيل دخول أحد الصحافيين، مشدداً على جميع القادمين إلى المملكة ضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ خصوصاً ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تعد جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استناداً إلى الأنظمة ذات الصلة، مؤكداً إحالة قضية الصحافي مرتكب الجريمة إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة.
من جهة أخرى، شدد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، على ضرورة الالتزام والتقيد التام بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مؤكداً أن قدسية الحرمين الشريفين تُعد خطاً أحمر بالنسبة للمملكة. وحذر من مخالفة الأنظمة والقوانين، وأنه لن يتم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى عليها.



السعودية


السعودية




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page