سياحة و سفر

الاتحاد إلى النمسا اليوم… وسانتو يخطط لمدافعين «أجنبيين»

الاتحاد إلى النمسا اليوم… وسانتو يخطط لمدافعين «أجنبيين»

الفريق سيستهل مواجهاته الودية بـ«فيورنتينا» الإيطالي


السبت – 24 ذو الحجة 1443 هـ – 23 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15943]


طفل اتحادي يهم بالتقاط صورة مع البرتغالي سانتو مدرب الاتحاد الجديد (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

جدة: إبراهيم القرشي

تغادر بعثة فريق الاتحاد اليوم إلى النمسا، وذلك من أجل إقامة معسكر إعدادي تأهباً للموسم الجديد، وسط طموحات بتحقيق الفريق لعدد من الإنجازات، عقب فقدان لقب الدوري السعودي للمحترفين، في آخر جولات الموسم الرياضي الماضي.
وستحط بعثة الاتحاد رحالها كمرحلة أولى للمعسكر في منطقة سيفيلد بمقاطعة تيرول، التي تُعد عروس جبال الألب، وتقع على هضبة تحيط بها سلاسل جبال مهيبة من منطقة جبال كارفنديل وجبال فيترشتاين، وسيخوض فيها الفريق مواجهتين؛ أمام فيتوريا وريد بول سالزبورغ النمساويين.
ويتقدم البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد الجديد، بعثة الفريق المغادرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
واطلع المدرب سانتو على مَرافق النادي قبل عقده اجتماعاً مع الأجهزة الإدارية والطبية، أمس، للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين للمعسكر الإعدادي، والاستماع إلى شرح مفصّل عن جميع الأمور المتعلقة بالفريق.
وناقش سانتو مع مسؤولي الاتحاد ملف الصفقات الجديد، والمعنية بتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الوقت الذي تتجه فيه البوصلة نحو دعم الخطوط الدفاعية للفريق بلاعبين أجنبيين إلى جانب خيارات محلية يجري التنسيق لحسمها مبكراً ليتسنى التحاق اللاعبين الجدد بالمعسكر الإعدادي المقام، استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد.
وسيفتقد الاتحاد للاعب عبد العزيز البيشي في المعسكر، عقب إجرائه عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة، وتتطلب برنامجاً علاجياً يمتد لأربعة أسابيع، على أن يخضع لاختبارات طبية عقبها، للتأكد من تجاوزه الإصابة قبل البدء في البرنامج التأهيلي، تأهباً للعودة إلى تدريبات الفريق الجماعية.
وسيكون لدى الاتحاد 8 لاعبين أجانب، في الموسم المقبل، متى ما تم التعاقد مع مدافع جديد، وكذلك تجهيز طارق حامد بشكل قوي ليوجَد في قائمة الفريق كمحور ارتكاز، وسط أنباء أشارت إلى اتصالات قائمة مع اللاعب ليوجد في معسكر الفريق مع انطلاقته.
وكلفت الأخطاء الدفاعية، في الموسم الماضي، الاتحاد خسارة لقب الدوري السعودي، خلال الجولة الأخيرة لمصلحة الهلال، الأمر الذي دفع صُنّاع القرار بنادي الغربي، على العمل لتعزيز الشق الدفاعي بخيارات محلية وأجنبية.
وتستهدف إدارة الاتحاد التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين يأتي في مقدمتهم أحمد بامسعود، الظهير الأيسر لفريق الفيحاء، خلال «الميركاتو» الصيفي، وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع زكريا هوساوي، الظهير الأيسر لفريق أحد بنظام الإعارة لموسم رياضي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية، في الوقت الذي انضم أحمد شراحيلي إلى قائمة الاتحاد عقب انتهاء عقده مع ناديه الشباب.
وحرصت جماهير الاتحاد على التقاط الصور مع المدرب نونو سانتو لدى وصوله إلى جدة، حيث استقبل بالورود، وبدا سعيداً بالحفاوة التي حظي بها، فيما وجه رسالة للجماهير الاتحادية، عبر حساب النادي الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، أكد خلالها استعداده للعمل، وتجهيز الفريق لتقديم كل ما يسعد جماهيره.
وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع البرتغالي سانتو، في الأسابيع الماضية، بعقد يمتد لموسمين خلفاً للروماني كوزمين كونترا.
وسيخوض الاتحاد 4 مواجهات ودية استعداداً للموسم الجديد، 3 منها ستكون في النمسا، وواحدة يجري التنسيق لخوضها في جدة للإبقاء على حساسية المباريات التنافسية للفريق، مع اقتراب انطلاقة منافسات دوري المحترفين في 25 أغسطس (آب) المقبل.
ويستهل الاتحاد مواجهته الودية أمام فيورنتينا الإيطالي 31 يوليو (تموز) الحالي، قبل أن يواجه ريد بول سالزبورغ النمساوي 7 أغسطس (آب) المقبل.
في حين تنطلق المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي في منطقة باد تانزماندورف النمساوية 8 أغسطس المقبل، وتستمر لمدة أربعة أيام، يخوض الفريق مباراة تجريبية مع الوحدة الإماراتي، قبل أن يحزم اللاعبون حقائبهم لمغادرة المعسكر، والعودة إلى جدة يوم 13 من الشهر ذاتها.
من جهة أخرى، دفعت إدارة الاتحاد في قضية ما عُرف بـ«التسجيلات» بعدم الاختصاص، خلال جلسة الاستماع، التي عقدت مع حامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم، ومشعل السعيد إداري الفريق أمام لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي؛ كون القضية منظورة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بكامل تفاصيلها.
وحضر البلوي والسعيد، أول من أمس (الخميس)، برفقة محاميهما لمقر اتحاد الكرة السعودي للاستماع إلى أقوالهما، بشأن وجود مفاوضات جرت مع اللاعب حمد الله أثناء ارتباطه بعقد مع النادي العاصمي.
وقدمت إدارة الاتحاد للجنة الاحتراف ما يثبت قيام نادي النصر برفع الشكوى إلى «فيفا»، بما فيها من تسجيلات صوتية، واعتمدها من قبل الاتحاد الدولي ضمن ملف القضية المنظور بين النصر واللاعب حمد الله.
وتعاقدت إدارة الاتحاد مع اللاعب حمد الله خلال «الميركاتو» الشتوي الماضي، بعد فسخ إدارة النصر عقد اللاعب بشكل رسمي لسبب قانوني مشروع، إلى حد وصف الإدارة النصراوية في بيان سابق لها آنذاك.
وكانت لجنة الاحتراف خاطبت «فيفا»، في وقت سابق بشأن شكوى إدارة النصر، وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي أفاد بأن القضايا ذات «البعد الدولي»، التي يكون أحد أطرافها لاعباً غير سعودي، وحتى وإن كان مسجلاً لدى الاتحاد الذي ينتمي له النادي يختص «فيفا» بالنظر فيها.
وأوضحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية حينها بأنها ستباشر استكمال سيرها في الشكوى بالجزء الذي يقع ضمن اختصاصها، وفق اللائحة، مرحِّبة باستقبال أي استفسارات من جميع الأندية، لتوضيح أي أمور متعلقة باللوائح التي تنظم عمل لجان الاتحاد.



السعودية


الدوري السعودي




المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page