منوعات

طبيبة: الفطور الوجبة الأهم بين الوجبات

كشفت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة نوريا ديانوفا أن وجبة الفطور هي الوجبة الأكثر أهمية. لذلك يجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية الرئيسية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف الغذائية، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية.

ووفق الخبيرة «إذا اعتمدنا البيض كأساس فهو أفضل بروتين حيواني سهل الهضم ورخيص مقارنة باللحم أو منتجات الألبان أو المأكولات البحرية. ويمكن للمرأة أن تأكل بيضة واحدة في الصباح، والرجل بيضتين، مع الخبز الأسمر وليس الأبيض. كما يجب أن تحتوي وجبة الفطور على الألياف الغذائية، لذلك يجب أن نضيف للبيض الخضروات المختلفة مثل الطماطم والخس وغيرها، وعندها سنحصل على وجبة فطور مثالية يمكن تناولها عدة مرات خلال الأسبوع».

وتوضح ديانوفا «ان أفضل وجبة فطور للرجال تتكون من عجة البيض مع الطماطم المطهية، حيث لها تأثير إيجابي في البروستاتا وتحسن حركة الحيوانات المنوية بفضل الليكوبين الموجود في الطماطم المطهوة»، مشيرة إلى أن الخيار الثاني لوجبة الفطور هو عصيدة الشوفان؛ التي يمكن أن نضيف لها مكونات أخرى لتصبح أكثر فائدة للصحة.

وفي هذا الاطار، تؤكد الخبيرة الروسية ان «الشوفان هو كربوهيدرات؛ أي أن وجبة الإفطار تفتقر إلى البروتينات والدهون والألياف الغذائية. لذلك أعتقد أن أفضل شيء يمكن أن يضاف لعصيدة الشوفان هو الفواكه كالموز والتفاح والبرتقال. كما يجب إضافة مواد محتوية على البروتينات والدهون ومن الأفضل أن تكون نباتية المصدر أو قطعة من الجبن يتراوح وزنها بين (20-30 غراما للمرأة و50 غراما للرجل)».





المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page