أخبار العربية

العيش في كامبات للسوريين.. تركيا تبدأ إجراءات جديدة لمنح الكملك.

اللاجئين السوريين في تركيا

قالت “اللجنة السورية التركية المشتركة” إن الحكومة التركية بدأت في إتباع إجراءات جديدة لإصدار بطاقات الحماية المؤقتة “كيمليك” لمن لا يحمل بطاقات الحماية المؤقتة “كيمليك” ، إذا كانوا وافدين جدداً أو مقيمين منذ فترة طويلة. في تركيا بدون الحصول عليها بدون الوقت في البلاد.


وقالت إيناس نجار مديرة الاتصالات بلجنة “روزانا” المشتركة إن وزارة الهجرة التركية نفذت القرار منذ الاثنين الماضي حتى درست الوضع الأمني ​​والاجتماعي للسوريين قبل منح “كامليك” للشعب السوري. يحدث.


وتابعت أن “السوريين الجدد في تركيا أو الذين يعيشون في تركيا بدون كامليك ، سيوضعون في مخيمات اللاجئين بانتظار دراسة أرشيفهم ، وبعد ذلك ستقرر السلطات إرسالهم إلى بيان محدد حول منحهم أم لا ، بناء على نتائج دراسة الوثائق. هم كاملك او لا يمنحهم اطلاقا “.


وأشارت إلى أنه لم يتضح كم من الوقت سيبقى اللاجئ في المخيم حيث تم تجهيز السكن ، موضحة أنه ليس مركز ترحيل ، لكن يمكن للاجئين البقاء هناك مع الطعام والشراب حتى تنتهي الدراسة من ملفه.

ولفتت إيناس إلى وجود استثناءات مثل أن الزوجة لا تملك العقار ولكن عائلتها تمتلكه ، حيث يمكن للزوجة التقدم بطلب للحصول على العقار كعقار بشرط أن يكون لديها وثيقة هوية فلا يتم إرسالها إلى المخيم.

أيضًا ، لن يتم إرسال الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والذين يعانون من ظروف صحية خاصة تتطلب رعاية ، إلى المخيم.

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ، منتصف فبراير ، إنه بسبب الأزمة الاقتصادية ، فإن معظم السوريين الراغبين في اللجوء في تركيا هم من دمشق وضواحيها ، وسيتم وضعهم في مخيمات للاجئين بدلاً من الحصول على إقامة مؤقتة. حماية الملفات.

تسلط السلطات التركية الضوء على اللاجئين الأتراك حيث تم ترحيل عشرات الأشخاص لأسباب مختلفة ، بما في ذلك تصاريح الإقامة والكماليات وغيرها.

جمدت السلطات التركية مؤخرًا بطاقات الحماية المؤقتة لمئات السوريين وطلبت منهم تحديث بياناتهم حتى يمكن إعادة كامليك مرة أخرى.

وقالت إدارة معبر “باب الهوى” قبل أيام إن عدد السوريين المرحلين من قبل السلطات التركية في مايو الماضي بلغ 1222.
تعمل تركيا على مشروع العودة الطوعية للسوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page