تكنولوجيا المعلومات

الرقابة الأبوية في سناب شات Snapchat Parental Control

Snapchat Parental Control .. ميزة جديدة في الطريق

يستعد Snapchat لإدخال ميزة جديدة للرقابة الأبوية تسمى Family Center.

تسمح هذه الميزة للآباء بمعرفة من هم أصدقاء ابنهم المراهق من خلال التطبيق ، ومن كان يتراسل معه على مدار الأيام السبعة الماضية ، وأكثر من ذلك ، وفقًا لبوابة العرب للأخبار التقنية.

قام إيفان شبيجل ، الرئيس التنفيذي لشركة Snap ، بترويج الميزة لأول مرة في أكتوبر. وأوضح أنه يمنح الآباء رؤية أفضل لكيفية استخدام المراهقين للخدمة ، على أمل جعلهم يشعرون براحة أكبر مع التطبيق.

تتيح ميزة Family Center الجديدة للآباء معرفة أصدقاء ابنهم من خلال التطبيق. هذه الميزة مفيدة للآباء لأن قوائم أصدقاء Snapchat ليست عامة ، على عكس العديد من الشبكات الاجتماعية.

يرى الآباء أيضًا الأشخاص الذين تحدث معهم طفلهم خلال الأيام السبعة الماضية ، ولكن ليس محتوى تلك المحادثات. سيتمكن الآباء أيضًا من مساعدة أطفالهم في الإبلاغ عن الإساءة والمضايقات ، إذا لزم الأمر.

احترم الخصوصية
تعمل ميزة المراقبة الأبوية من خلال السماح للآباء بدعوة أبنائهم المراهقين إلى مركز العائلة الجديد داخل التطبيق لبدء المراقبة. متلقي الدعوة لديه خيار قبول أو رفض الدعوة.

هذا النهج مناسب للرقابة الأبوية التي تشمل المراهقين ، لأنها تحترم خصوصيتهم. بدلاً من السماح للآباء بالتجسس على أطفالهم المراهقين ، فإن هذا النهج يضمن معرفة كل من الوالدين والطفل بالرقابة الأبوية.

أحدث المنصات
يُشار إلى أن Snapchat هي واحدة من آخر منصات التواصل الاجتماعي التي تقدم أدوات الرقابة الأبوية ، على الرغم من أنها تشهد استخدامًا كثيفًا بين المستخدمين الأصغر سنًا.

منصات اجتماعية كبيرة أخرى ، TikTok و YouTube و Instagram ، أطلقت سابقًا ميزات الرقابة الأبوية وتجارب أخرى مناسبة للعمر للمستخدمين الأصغر سنًا.

يصل Snapchat الآن إلى أكثر من 75٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عامًا في أكثر من 20 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page