تكنولوجيا و انترنت

أصبحت Apple أول شركة برأسمال سوقي قدره 2 تريليون دولار أمريكي

أصبحت شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا الشركة الأولى بقيمة سوقية تبلغ 2 تريليون دولار،هذا بعد أن أصبحت نفس الشركة أول شركة في العالم برأسمال سوقي قدره 1 تريليون دولار قبل عامين.

وبلغ سعر سهمه في تعاملات صباح الأربعاء 467.77 دولاراً مرتفعاً إلى 2 تريليون دولار.

الشركة الوحيدة التي وصلت إلى مستوى 2 تريليون دولار أمريكي هي شركة أرامكو السعودية المدعومة من الدولة ، والتي تم طرحها للاكتتاب العام في ديسمبر من العام الماضي.

ولكن منذ ذلك الحين ، تراجعت القيمة السوقية لعملاق النفط إلى 1.8 تريليون دولار مرة أخرى ، وتجاوزتها شركة آبل في نهاية يوليو من العام الماضي لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم.

على الرغم من أزمة فيروس كورونا التي أجبرت شركة Apple على إغلاق متاجرها للبيع بالتجزئة والضغط السياسي على علاقة Apple بالصين ، فقد ارتفع سعر سهم شركة iPhone بنسبة تزيد عن 50٪ هذا العام.

في الواقع ، تضاعف سعر سهمها ثلاث مرات منذ أن اجتاح الذعر من وباء فيروس كورونا السوق في مارس.

على الرغم من تأثرها بالركود الأمريكي ، لا تزال شركات التكنولوجيا هذه تعتبر فائزة ، لكن أسعار أسهمها ارتفعت في الأسابيع الأخيرة.

أصدرت Apple بيانات قوية للربع الثالث في نهاية يوليو ، بما في ذلك 59.7 مليار دولار في الإيرادات ونمو مزدوج الرقم في المنتجات والخدمات.

ثاني أكثر الشركات قيمة في الولايات المتحدة هي أمازون ، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 1.7 تريليون دولار.

قال باولو بيسكاتور ، المحلل الفني في BP ForSight ، إن الارتفاع السريع في سعر سهم Apple “حقق نتائج مبهرة في فترة زمنية قصيرة.”

“لقد أكدت الأشهر القليلة الماضية على أهمية المستخدمين والعائلات للحصول على أجهزة واتصالات وخدمات ذات جودة أفضل ، ومع مجموعة منتجات أجهزة Apple القوية وعروض الخدمات المتزايدة ، هناك العديد من الفرص للنمو في المستقبل.”

وقال إن ظهور شبكات جيجابت واسعة النطاق “سيوفر لشركة آبل إمكانيات غير محدودة”.وأضاف: “الجميع الآن على iPhone 5G الذي طال انتظاره ، والذي سيزيد من طلب المستهلكين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock