أخبار الشرق الأوسط

السعودية: لن نحذو حذو الإمارات ونطبيع العلاقات مع إسرائيل

السعودية: لن نحذو حذو الإمارات ونطبيع العلاقات مع إسرائيل بدون سلام مع الفلسطينيين حل الدولتين.

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فحان ، اليوم الأربعاء ، أنه في ظل رد فعل الرياض الأول على الاتفاق ، ونظراً لعدم التوصل إلى اتفاق سلام مع فلسطين ، فإن السعودية لن تحذو حذو تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل. .

وقال وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي عقده في برلين مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ، إن المملكة العربية السعودية تؤكد التزامها بالسلام كخيار استراتيجي وتعتمد على مبادرات السلام العربية والشرعية الدولية. قرر. وأضاف: “كل شيء ممكن لتحقيق هذا الهدف”.

الاتفاق الذي أعلنته إسرائيل والإمارات الأسبوع الماضي هو الثالث من نوعه بين إسرائيل والدول العربية ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد مصر والأردن ، مما يزيد من إمكانية التوصل إلى اتفاقيات مماثلة مع دول خليجية أخرى.

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن المملكة العربية السعودية تعتقد أن أي إجراءات أحادية الجانب تتخذها إسرائيل لضم الأراضي الفلسطينية من شأنها أن تقوض حل الدولتين.

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فحان ، إن الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب أعاقت فرص السلام وأكد التزام المملكة بالسلام في ظل خطة السلام العربية.

كلام وزير الخارجية السعودي هو أول تعليق بعد إعلان اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل الأسبوع الماضي.

خطة السلام العربية أو مبادرة السلام العربية هي مبادرة أطلقها العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز من أجل السلام في الشرق الأوسط في القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002. في عام 1967 ، أقامت الحدود دولة فلسطينية معترف بها دوليًا ، وعاد اللاجئون وإجلائهم من مرتفعات الجولان المحتلة مقابل الاعتراف بالعلاقات بين الدول العربية وإسرائيل وتطبيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى