أخبار السياسيةأخبار الشرق الأوسط

أردوغان يلوح بعملية عسكرية جديدة في شمال سوريا

لوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعملية عسكرية وشيكة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال سوريا، رداً على هجـ ـمـ ـات متتابعة استهـ ـدفـ ـت مواقع عسكرية للجيش التركي في سوريا خلال الأيام الماضية.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، الاثنين، إن الهـ ـجـ ـوم الأخير على القوات التركية في منطقة عملية “درع الفرات” شمال سوريا، و”التحرشات” التي طالت الأراضي التركية بلغت “حداً لا يُحتمل”.

وأضاف: “نفد صبرنا تجاه بعض المناطق التي تعد مصدراً للهـ ـجمـ ـات الإر هـ ـابية من سوريا تجاه بلادنا”، في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

وتوعد الرئيس التركي بالقضاء على “التهـ ـديـ ـدات” القادمة من شمال سوريا عبر القوى الفاعلة في المنطقة، في إشارة إلى فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، أو بإمكانات تركية خاصة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد أعلن في وقت سابق اليوم، مقـ ـتـ ـل عنصرين من الجيش التركي بهـ ـجـ ـوم بالصـ ـواريـ.ـخ استهـ ـدف موقعاً للجيش التركي في مدينة مارع بريف حلب.

كما حمّلت الحكومة التركية، “وحدات حماية الشعب” (المكون الأساسي في “قسد”) المسؤولية عن استهداف بلدة قرقميش الحدودية داخل الأراضي التركية بالقـ ـذائـ ـف صباح اليوم، الأمر الذي نفته “قسد” لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock