أخبارأخبار السياسيةأخبار الشرق الأوسطخبر عاجل

قبل لقاء لافروف- لابيد.. موسكو: نرفض تحويل سوريا إلى حلبة صراع بين الدول

قبل لقاء لافروف- لابيد.. موسكو: نرفض تحويل سوريا إلى حلبة صراع بين الدول

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن تطورات الأوضاع في سوريا، ستكون من أبرز المواضيع المطروحة على أجندة المحادثات المقررة بين وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف، ونظيره الإسرائيلي، يائير لابيد.

وقالت الخارجية في بيان، الأربعاء، إن مستجدات الوضع في سوريا وحولها ستكون بين المواضيع المحورية في المحادثات التي ستجري بين لافروف ولابيد، خلال زيارة الأخير إلى موسكو اليوم وغداً.

وأكدت أن موسكو “تدعو إلى تسوية النزاع السوري في أسرع وقت ممكن على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، والاحترام غير المشروط لسيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

وشددت على أنه “من غير المقبول تحويل هذا البلد إلى حلبة لصراع عسكري بين دول أخرى، ما قد يجلب تصعيداً خطيراً للوضع السياسي والعسكري على نطاق المنطقة برمتها”.

ورجحت الخارجية الروسية أن زيارة لابيد ستعطي زخماً إضافياً إلى العلاقات متبادلة المنفعة بين روسيا وإسرائيل، لا سيما في التنسيق بخصوص السياسات الخارجية بما يخدم مصالح إحلال السلام والاستقرار الراسخين في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الزيارة في ظل جولة الغارات الجديدة التي شنتها إسرائيل على سوريا مؤخراً، والتي أعقبتها بيانات من وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock