أخبار السياسيةأخبار الشرق الأوسطخبر عاجل

ملك الأردن يقدم “خريطة طريق دولية” للحل في سوريا

من واشنطن.. ملك الأردن يقدم “خريطة طريق دولية” للحل في سوريا

عرض العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائه في واشنطن، الانضمام إلى فريق عمل يجمع الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والأردن ودولاً أخرى، للاتفاق على خريطة طريق لحل الملف السوري بما يضمن “استعادة السيادة والوحدة السورية”، بحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأضافت الصحيفة في تقرير، الأربعاء، نقلاً عن مصدر مقرب من الملك الأردني (لم تسمه)، أن بايدن لم يبدِ أي التزام بخريطة الطريق المطروحة، والتي من المقرر بدء العمل بها في وقت مبكر خلال الخريف المقبل، في حال وافقت الولايات المتحدة عليها.

ولم تذكر “واشنطن بوست” تفاصيل إضافية حول خريطة الطريق تلك، باستثناء حديثها عن “قرارات مثيرة للجدل” من أجل التعاون مع روسيا والنظام السوري، وضمان وحدة وسيادة الأراضي السورية.

وكان العاهل الأردني، قد أكد في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، سعي عمّان إلى تقديم الحلول للأزمة السورية بالتعاون مع الدول العربية والمجتمع الدولي لعودة سوريا إلى الحضن العربي، لافتاً إلى أن ذلك سيساعد المنطقة بأكملها والأردن على وجه الخصوص، وفق قوله.

والاثنين الماضي، قال البيت الأبيض في بيان، إن بايدن والملك الأردني ناقشا “التحديات الهائلة” في سوريا وأهمية القيام بـ”مبادرة إنسانية واسعة النطاق” للوصول إلى كافة السوريين المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock